رسالة من قادة حماس لفصائل المقاومة حول مفاوضات القاهرة

رسالة من قادة حماس لفصائل المقاومة حول مفاوضات القاهرة

قالت قناة الأقصى الفضائية مساء اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 ، إن قيادة حركة حماس أرسلت رسالة الى فصائل المقاومة الفلسطينية حول مفاوضات القاهرة ، المتعلقة ببحث صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة .

وبحسب القناة ، فإن الرسالة تضمنت أن وفد حماس توجّه للقاهرة وأجرى مشاورات واستفسارات حول عدة قضايا في العرض الأخير الذي قُدّم للحركة.

وأوضحت أن الوفد استمع لتوضيحات وملاحظات من الوسطاء المصريين والقطريين حول تفاصيل الورقة الأخيرة ، مبينة أن وفد حماس سيغادر القاهرة لاستكمال المشاورات بعد الاستيضاح والاستفسار حول الورقة المقدمة أخيرًا.

وقال رئيس وفد حركة حماس إلى مفاوضات وقف حرب غزة خليل الحية، صباح الاثنين إن وفد الحركة سيجتمع مع الوسيطين المصري والقطري معاً في القاهرة، الاثنين.

وأوضح أن هذا الاجتماع يستهدف الاستفسار عن بعض النقاط في الورقة المقترحة من جانب مصر للتوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل لتبادل الأسرى والمحتجزين ووقف الحرب الجارية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

وأضاف الحية لقناة الشرق أن وفد حماس سيعود بعد ذلك لاستكمال المشاورات الداخلية قبل تسليم الرد النهائي.

من جهته قال محمود المرداوي، القيادي في حركة "حماس"، إن الحركة تدرس حالياً مقترحاً جديداً بشأن غزة قدمه الجانب المصري بالتعاون مع القطريين، مشيراً إلى أن الحركة لم تصدر حتى الآن تعليقاً على المقترح.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي (AWP)، الاثنين: "هناك مقترح جديد (لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى)، قدمه إلينا الجانب المصري بالتعاون مع الأشقاء القطريين، وندرسه حالياً وسنرد عليه"، مشيراً إلى زيارة وفد من الحركة إلى القاهرة لـ "استيضاح جوانب متعددة في المقترح".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد