محدث: الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وسط قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وسط قطاع غزة

أقرّ الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 ، بمقتل ضابطين، وإصابة آخر بجراح خطيرة "في معركة وسط قطاع غزة "، لترتفع بذلك الحصيلة المُعلَنة قتلاه من الجنود والضباط، منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر؛ إلى 608.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن الرائد احتياط عيدو أبيب ، والرائد احتياط كالكيدان مهري ، قتلا في معارك بقطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان: "سقط مقاتلان أمس (الأحد)، على أطراف ممر نتساريم وسط قطاع غزة، نتيجة انهيار جزء من مبنى إثر انفجار وقع في المكان، خلال تبادل إطلاق نار مع إرهابيين".

وأضافت: "أصيب 4 مقاتلين آخرين، أحدهم في حالة خطيرة والبقية في حالة خفيفة ومتوسطة، ويحقق الجيش الإسرائيلي في ملابسات الانفجار".

وعن أسماء القتيلين، قال الجيش في بيان نشره على موقعه، إن "الجندي احتياط عيدو أفيف (28 عاما) المقاتل في الكتيبة 9232 مدرعات، والجندي (احتياط) كالكيدان مهاري (37 عاما) المقاتل في الكتيبة 223، قُتلا في معركة وسط قطاع غزة".

والاثنين، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس شن هجوم بقذائف الهاون على الجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم" الذي يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد