غزة - ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر

غزة - ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر

أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة ، اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية في مجمع "ناصر" الطبي بمدينة خان يونس ، بعد انتشال 73 شهيدا .

وأضاف أنه "مع اكتشاف الجثث الجديدة يرتفع إجمالي الجثامين التي تم العثور عليها في المقبرة منذ مساء السبت الماضي إلى 283 جثمانا".

وأشار إلى أن طواقمه تواصل البحث عن مزيد من الجثامين في المقبرة.

والسبت، أعلن الدفاع المدني بغزة اكتشاف مقبرة جماعية في ساحة مستشفى "ناصر"، وانتشال 50 جثمانا منها من مختلف الفئات والأعمار كانت قد جمعتهم القوات الإسرائيلية ودفنتهم بشكل جماعي.

والأحد، قال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة، إن هناك "700 مفقود منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع ناصر الطبي".

وأضاف الثوابتة: "نحن نعتقد أن هناك مئات من الشهداء لا يزالون مفقودين بعد أن أعدمهم الاحتلال الإسرائيلي ودفنهم في مقابر جماعية".

وأشار إلى أن "الاحتلال أجبر العديد من النازحين والجرحى على خلع ملابسهم والتعري قبل أن يعدمهم ويدفنهم بالجرافات داخل مجمع ناصر الطبي".

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي انسحابه من خان يونس بعد 4 أشهر على إطلاق عملية برية كانت تهدف إلى استعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة " حماس "، إلا أنه خرج من المدينة دون تحقيق أهدافه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد