اعتقال أحمد دوابشة بزعم قتل مستوطن

اعتقال أحمد دوابشة بزعم قتل مستوطن

اعتقل الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية، الشاب أحمد دوابشة (21 عاما) من قرية دوما جنوب نابلس ، وذلك بزعم قتله مستوطنا في 12 نيسان/ أبريل الجاري.

وجاء في بيان مشترك لجهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة والجيش الإسرائيلي، أنه "خلال عملية مشتركة جرى اعتقال ’المخرب’ الذي نفذ عملية القتل".

وأضاف أن "تطورا كبيرا طرأ على التحقيق في اليوم الأخير، وخلال ساعات الليلة الماضية داهمت القوات بلدة دوما واعتقلت المشتبه به".

وزعم الاحتلال أن دوابشة ربط نفسه خلال التحقيق الأولي معه بتنفيذ العملية التي قتل فيها مستوطنا يدعى "بنيامين أحيمئير" (14 عاما)، وقد جرى إحالته لاستكمال التحقيق على يد الشاباك.

وتشهد بلدات في الضفة الغربية المحتلة وخصوصًا في منطقتي نابلس و رام الله ، تصاعدا في هجمات واعتداءات من قبل المستوطنين منذ العثور على جثة المستوطن بعد اختفاء آثاره أثناء رعيه الأغنام.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون وسجلت اعتداءات بحق المنازل والمركبات والممتلكات من جراء هجمات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة.

ولم يبلغ الاحتلال عن اعتقال أي مستوطن في الهجمات الأخيرة التي أسفرت عن شهداء وجرحى بالضفة، إذ توفر القوات الحماية لهم أثناء هجماتهم واعتداءاتهم على الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد