غزة - الكشف عن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت خلال شهر أبريل

غزة - الكشف عن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت خلال شهر أبريل

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء السبت 20 أبريل 2024 ، عن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت القطاع خلال الشهر الجاري وحتى اليوم.

وأعلن الإعلام الحكومي دخول 3 آلاف و814 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية أبريل/ نيسان الجاري وحتى السبت.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي، إن "ما دخل إلى قطاع غزة منذ بداية أبريل وحتى الآن هو 3 آلاف و814 شاحنة، بمعدل 200 شاحنة في اليوم الواحد".

وأوضح معروف، أن "غالبية" الشاحنات تحمل "مساعدات غير أساسية"، وأنها "نصف ما تتحدث عنه الإدارة الأمريكية".

وأضاف: "وزير الخارجية الأمريكي (أنتوني بلينكن) ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية (سامانثا باور)، زعما أن عدد الشاحنات التي تدخل إلى قطاع غزة وصل إلى 400 شاحنة يوميا، وهذا غير صحيح".

وتابع معروف: "كما زعم الرئيس الأمريكي (جو بايدن) أن قطاع غزة دخله 3 آلاف شاحنة خلال أسبوعين، وهذا غير صحيح أيضا".

ولفت إلى أن "حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال مازالت متواصلة على قطاع غزة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ومازالت الإدارة الأمريكية تنخرط في هذه الحرب من خلال إمداد الاحتلال بالصواريخ والقنابل القاتلة".

وحمّل معروف، الإدارة الأمريكية وإسرائيل "مسؤولية استمرار سياسة وحرب التجويع، وإخضاع المدنيين إلى الضغط من خلال منع إدخال المساعدات بطريقة انسيابية كما كفلها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وطالب المنظمات الدولية والحقوقية بـ"الضغط على الإدارة الأمريكية الاحتلال وعلى كل الأطراف ذات العلاقة من أجل فتح معبر رفح الحدودي وفتح جميع معابر قطاع غزة، وإدخال ألف شاحنة من المساعدات يومياً، من أجل إنقاذ الواقع الإنساني الكارثي في قطاع غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد