نتنياهو ألغى هجوما إسرائيليا على إيران

نتنياهو ألغى هجوما إسرائيليا على إيران

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين قولهم مساء اليوم الأحد 14 أبريل 2024 ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى هجوما إسرائيليا على إيران ردا على الهجوم الإيراني على تل أبيب الليلة الماضية ، وذلك في أعقاب مكالمة هاتفية بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن ، بسبب الضرر الصغير الذي ألحقه هجوم طهران.

وذكر موقع "واينت" الالكتروني أنه ليس متوقعا أن يستهدف رد إسرائيلي على الهجوم الإيراني غير المسبوق الأراضي الإيرانية، وإنما أن يكون شبيها بالغارات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سورية ودول أخرى في المنطقة.

وحسب "واينت"، فإن "المعضلة في إسرائيل" هي في كيفية النظر إلى تبعات الهجوم الإيراني، "بموجب نوايا الهجوم أم بموجب نتائجه".

وأطلقت إيران أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ كروز، وحسب ادعاءات إسرائيل تم اعتراض 99% منها، وغالبيتها خارج حدود إسرائيل، وشارك في اعتراضها الجيوش الأميركية والبريطانية.

وأصيبت طفلة بجروح خطيرة من جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراض في إحدى القرى العربية مسلوبة الاعتراف في النقب.

وذكر "واينت" أن التقديرات الإسرائيلية المسبقة كانت أن إيران لن تنصاع للتحذيرات الأميركية بمهاجمة الأراضي الإسرائيلية، وأن "التحدي حاليا هو التفكير برد إسرائيلي في الأراضي الإيرانية ولا يقود بالضرورة إلى تصعيد وتبادل ضربات، لكنه سيحدث ردعا ويسلب قدرات من إيران".

وأضاف "واينت" أن "بين الاحتمالات المطروحة يوجد خيار استهداف منشآت نووية إيرانية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد