بالصور: تظاهرة في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى

تظاهرة في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى

تظاهر مئات الإسرائيليين بمدينة رحوبوت قرب تل أبيب، اليوم السبت 13 أبريل 2024، مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام صفقة لتبادل الأسرى المحتجزين في قطاع غزة .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن قرابة 300 إسرائيلي تظاهروا أمام "معهد وايزمان للعلوم" في مدينة رحوبوت، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل أسرى (مع حركة حماس ).

في الوقت نفسه، بعث 40 ممثلا عن أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة، برسالة إلى المستشار القانوني للحكومة غالي بيهارف ميارا، يطالبون فيها بإعادة النظر في اختصاصات رئيس الوزراء في إدارة المفاوضات من أجل عودة المختطفين. مصالحه الشخصية في تأخير محاكمته وبقائه السياسي.

وكتبت العائلات في النداء: "بعد ما يقرب من ستة أشهر لم نتوقف فيها عن طلب أحبائنا في المنزل، فقدنا الثقة في قدرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على القيام بواجباته".

إيناف تسينجوكر ، والدة ماتان تسينجوكر: "هذه الأشياء، التي هي شهادة مباشرة من الداخل، تثبت ما نصرخ من أجله: رئيس الوزراء نتنياهو يتصرف في قضية المختطفين لاعتبارات سياسية شخصية، وهو يتعمد عرقلة الصفقة، ولذلك فهو العائق أمام الصفقة، وكلنا نرى النتيجة: المفاوضات عالقة من جديد، والمختطفون متروكون للانتهاك والموت منذ ستة أشهر».

902047.webp
 

وقالت " نناشد الصفوف المهنية ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس فريق التفاوض: إذا رأيتم أن نتنياهو يماطل الصفقة مراراً وتكراراً لأسباب شخصية وسياسية - اخرجوا وقولوا الجمهور الحقيقة .. علينا أن نعرف ما الذي يحدث، اخرج وقل الحقيقة!ونقول لك هنا بصوت عال وواضح يا نتنياهو – شهادة أعضاء فريق التفاوض لم تترك مجالا للشك، وهذا هو استنتاجنا: أنتم المسؤولون عن اختطاف المختطفين في غزة، بسببكم تغتصب النساء الإسرائيليات الآن في غزة، بسببكم يعذب رجال إسرائيليون الآن في غزة، بسببكم يقتل المختطفون في غزة الأسر! نعم، بسببك! كان من الممكن أن يكونوا في المنزل، لكنك أفسدت الصفقة!


ومن المتوقع توسع المظاهرات المناوئة لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في وقت لاحق اليوم لتشمل مدنا ومناطق أخرى في أنحاء إسرائيل.

ويوميا يتظاهر إسرائيليون في عدة مناطق للضغط على حكومة نتنياهو من أجل إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة، تؤدي إلى الإفراج عن الأسرى المحتجزين في القطاع.

902060.webp
898456.webp

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد