الإمارات ومصر ينفذان الإسقاط الجوي رقم 33 شمال غزة

الإمارات ومصر ينفذان الإسقاط الجوي رقم 33 شمال غزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت 13 أبريل 2024، تنفيذ إسقاط جوي رقم 33 لمساعدات على شمال قطاع غزة ، ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 فبراير/ شباط الماضي.

وأفاد بيان صادر عن  قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية ، بـ"تنفيذ عملية الإسقاط الـ 33 للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية والمصرية على شمال غزة"، الذي يعيش نقصا حادا في الغذاء جراء حرب إسرائيلية مستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وجرت عمليات الإسقاط الجوي المشتركة "فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية"، بحسب البيان ذاته، دون تحديد منطقة انطلاق الطائرات.

وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الامارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب) وجوا عبر عملية "طيور الخير" نحو 2477 طنا، بينها 2107 أطنان عبر الجو، وفق البيان ذاته.

و"طيور الخير" جزء من "عملية الفارس الشهم/ 3" التي انطلقت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد