بالفيديو والصور: إصابة صحفيين في قصف إسرائيلي استهدفهم في مخيم النصيرات

إصابة صحفيين في قصف إسرائيلي استهدفهم في مخيم النصيرات

أصيب صحفيين فلسطينيين اثنين ظهر اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 ، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفتهم بشكل مباشر في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وقال شهود عيان لوكالة سوا الإخبارية ، إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت طاقم صحفي يتابع لقناة TRT عربي التركية خلال تغطيتهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وأوضح الشهود لسوا أن الصحفيين سامي برهوم وسامي شحادة أصيبا بجراح ما بين الخطيرة والمتوسطة حيث نقلا بواسطة سيارات الإسعاف الى مستشفى العودة في مخيم النصيرات ، ثم جرى تحويلهما الى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وأشار مصدر طبي في مستشفى العودة بالنصيرات الى خطوة الحالة الصحية للمصور الصحفي سامي شحادة جراء إصابته في الأجزاء السفلية من جسده بشكل مباشر.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة،، إصابة 3 صحفيين بقصف إسرائيلي استهدفهم خلال تغطيتهم في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقال المكتب، في بيان، إنه "استمراراً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي قام باستهداف 3 من الصحفيين الفلسطينيين بشكل متعمد ومقصود خلال عملهم الصحفي وتغطيتهم الإعلامية للعدوان المستمر، اليوم، شمال مخيم النصيرات".

وأضاف أن الصحفيين المستهدفين هم: المصورون سامي محمد شحادة، من الوكالة الوطنية للإعلام، ومحمد حسن الصوالحي من شبكة CNN، وأحمد بكر اللوح ويعمل مع عدة وسائل إعلام.

وتابع أن "الاحتلال استهدف الصحفيين الثلاثة وهم يلبسون السترة الصحفية بشكل واضح، وأدى هذا الاستهداف إلى بتر ساق الزميل سامي شحادة، وإصابة الزميلين الصحفيين الآخرين في مناطق مختلفة من جسديهما".

واعتبر أن "جريمة استهداف الاحتلال للطواقم الصحفية تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات البالغة التي طالت الصحفيين الفلسطينيين".

وأشار إلى أن "140 صحفيا قتلهم الجيش الإسرائيلي بدم بارد منذ بداية حرب الإبادة الجماعية في غزة".

وأعرب عن إدانته الشديدة لـ"استمرار استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية والإعلامية، وقتلهم وإصابتهم وبتر أطرافهم بشكل مقصود ومتعمد في رسالة واضحة لتخويفهم وتهديدهم بالقتل والاستهداف في إطار ثنيهم عن أداء واجبهم الصحفي ومحاولة لكتم الحقيقة".

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين وكل الاتحادات والأجسام الصحفية في العالم إلى "إدانة هذه الجريمة وملاحقة الاحتلال في المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه بحق الصحفيين والإعلاميين".

وحمل "الإعلامي الحكومي" الإدارة الأمريكية مسؤولية انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وموافقتها على استمرارها.

كما قال إنه "يحمل المجتمع الدولي مسؤولية فشله في وقف الحرب الوحشية الفظيعة المستمرة للشهر السابع على التوالي".

صور وفيديو اصابة الصحفيين في مخيم النصيرات

 

WhatsApp Image 2024-04-12 at 1.52.08 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2024-04-12 at 1.52.07 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-04-12 at 1.52.06 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-04-12 at 1.52.07 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2024-04-12 at 1.52.05 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-04-12 at 1.52.04 PM.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد