بالصور: الإمارات تعلن وصول أول قافلة مساعدات برا الى شمال غزة

الإمارات تعلن وصول أول قافلة مساعدات برا الى شمال غزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مساء اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، وصول أول قافلة مساعدات إماراتية برا إلى شمالي قطاع غزة ، عشية عيد الفطر المبارك. وبالتزامن مع مرور 6 أشهر من الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

وقالت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، في بيان عبر منصة "إكس": "وصلت أول قافلة مساعدات إماراتية إلى شمالي قطاع غزة برا، وتضم 17 شاحنة".

وتفرض إسرائيل قيودا، تنتهك القوانين الدولية، على دخول المساعدات برا؛ مما أسقط مناطق عديدة في قطاع غزة، ولاسيما الشمال، في براثن مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية.

WhatsApp Image 2024-04-09 at 5.29.52 PM.jpeg


وتعتبر هذه أول قافلة تسيّرها دولة تصل إلى شمالي قطاع غزة، ودخلت من معبر رفح صباح الاثنين، لتصل إلى معبر كرم أبو سالم ، قبل تسليمها الثلاثاء للجانب الفلسطيني في شمالي القطاع، حسب البيان الإماراتي.

وتحمل القافلة أكثر من 370 طنا من مساعدات بينها مواد غذائية وطبية ومكملات غذائية للأطفال وملابس ومواد إيواء، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق متصل، أعلنت الدفاع الإماراتية، في بيان ثانٍ الثلاثاء، تنفيذها الإنزال الجوي الـ 29 لمساعدات إنسانية وإغاثية شمالي قطاع غزة، بالتعاون مع قوات جوية مصرية.

وأفادت بأن عمليات الإنزال شملت "طرود كسوة العيد، وتحتوي على الملابس و الأحذية والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة".

وجرى الإسقاط "فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 5 طائرات حملت 85 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية"، وفق البيان.

وبذلك يرتفع إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها بطائرات إماراتية مصرية، منذ انطلاق عملية "طيور الخير" في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، إلى ألف و732 طنا، حسب وزارة الدفاع الإماراتية.

WhatsApp Image 2024-04-09 at 5.29.53 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-04-09 at 5.29.51 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد