الجيش الأردني يعلن تنفيذ أضخم إنزال جوي على غزة

الجيش الأردني يعلن تنفيذ أضخم إنزال جوي على غزة

أعلن الجيش الأردني،اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 ، تنفيذ أضخم إنزال جوي على قطاع غزة ، تضمنت حمولته ملابس وحلوى وألعاب، بمناسبة عيد الفطر  الذي يترقبه القطاع على وقع حرب إسرائيلية متواصلة منذ أكثر من نصف سنة.

وقال الجيش في بيان عبر موقع الإلكتروني: "نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، أضخم عملية إنزال جوي على قطاع غزة، بلغت 14 إنزالا جوياً بمشاركة دولية واسعة".

وأضاف أن عمليات الإنزال تضمنت ملابس ومواد غذائية، إضافة إلى الحلويات وألعاب الأطفال، استهدفت مواقع في شمال وجنوب قطاع غزة، وذلك مع حلول عيد الفطر السعيد (الأربعاء)".

وأوضح أن عملية الإنزال تمت على مرحلتين، حيث شاركت في الأولى التي استهدفت جنوب قطاع غزة، طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 من الإمارات ومصر، وإندونيسيا التي تشارك للمرة الأولى.

أما المرحلة الثانية، فقد استهدفت شمال القطاع عبر 5 طائرات من الأردن وهولندا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وفق البيان ذاته.

وأشار أن عملية الإنزال كان من ضمنها صناديق لمواد إغاثية وغذائية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية (رسمية).

ولفت الجيش الأردني إلى ارتفاع عدد الإنزالات الجوية التي نفذها، منذ بدء "العدوان" الإسرائيلي على القطاع إلى 77 إنزالا جويا أردنيا، و170 إنزالا جويا بالتعاون مع دول "شقيقة وصديقة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد