بالصور: غزة - العثور على جثث متحللة في شوارع خانيونس

غزة - العثور على جثث متحللة في شوارع خانيونس

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ،اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 ، انتشال 30 جثة متحللة في مناطق متفرقة من المدينة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منها.

وأوضحت أنها تعاملت في المحافظة الوسطى مع حريق ناتج عن استهداف مدفعي في منزل عائلة الطواشي.

وناشدت الأمين العام لجامعة الدول العربية بسرعة التدخل لدى الدول الصديقة لتوفير "معدات ومركبات الدفاع المدني"، للمساعدة في التعامل مع ركام المباني واخراج الجثامين من تحت أنقاض المنازل المهدّمة.

كما وانتشل فلسطينيون، العشرات من جثث القتلى الملقاة في الشوارع بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن عددا من جثث الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي، تم انتشالهم ونقلهم من مدينة خانيونس إلى المستشفيات بمدينتي رفح (جنوب) ودير البلح .

WhatsApp Image 2024-04-08 at 8.39.50 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-04-08 at 8.39.47 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-04-08 at 8.39.48 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-04-08 at 8.39.48 PM (1).jpeg

وذكر مصدر طبي، أن طواقم الإسعاف "نقلت 56 شهيدا تم انتشالهم عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي من مناطق مختلفة في مدينة خانيونس".

في السياق، ذكر شهود عيان، أنه عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي تم العثور في الطرقات الرئيسية والأزقة وتحت أنقاض المنازل المدمرة على جثث فلسطينيين عدد كبير منها متحللة أو تظهر عليها أثار نهشها من الكلاب والقطط أو دهسها بجنازير الدبابات الإسرائيلية.

والأحد، أكد الجيش الإسرائيلي، سحب قواته من خان يونس، بعد 4 أشهر على إطلاق عملية برية فيها، بالتزامن مع مضي نصف سنة على بدء الحرب الأطول مدة حتى الآن على غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد