مصدر إسرائيلي: جميع الأطراف أصبحت أكثر مرونة بشأن صفقة التبادل

مصدر إسرائيلي- جميع الأطراف أصبحت أكثر مرونة بشأن صفقة التبادل

نقلت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأحد 7 أبريل 2024 ، عن مصدر إسرائيلي قوله إن جميع الأطراف أصبحت أكثر مرونة من ذي قبل بشأن إتمام صفقة الأسرى المحتملة بين إسرائيل و حماس .

وقال المصدر، إن "جميع الأطراف تبدي مرونة أكبر فيما يخص إتمام صفقة التبادل".

وبحسب المصدر فإن "الضغوط الأمريكية كبيرة على طرفي النزاع (إسرائيل وحماس) من أجل التوصل إلى اتفاق".

وأشار إلى أن هذه المرونة من كافة الأطراف "ظهرت بعد لقاء عقده قادة حماس مع الوسطاء، ولقاء رؤساء الوفد الإسرائيلي المفاوض مع رئيس المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في وقت سابق اليوم (الأحد)".

وأكد المصدر الإسرائيلي، أن الضغوط الأمريكية كبيرة في محاولة للتوصل إلى صيغة يتفق عليها الجانبان.

وفي وقت سابق الأحد، قرر مجلس الحرب الإسرائيلي، إرسال وفد إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات بشأن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع "حماس"، وتوسيع صلاحياته، بحسب إعلام عبري.

والأحد، رهن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وقف الحرب على قطاع غزة بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى "حماس"، في كلمة متلفزة له في مستهل اجتماع الحكومة الإسرائيلية، تابعتها الأناضول.

وتسعى وساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، المستمرة حاليا، إلى التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين إسرائيل و"حماس"، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد