مباحثات أردنية فلسطينية حول أوضاع غزة

مباحثات أردنية فلسطينية حول أوضاع غزة

بحث رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأحد 7 أبريل 2024، الأوضاع بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ نحو ستة أشهر، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين، بالعاصمة عمان، وذلك في إطار زيارة رسمية غير معلنة المدة، يجريها مصطفى، إلى المملكة، الأولى له منذ توليه مهام منصبه.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، أن الخصاونة، أكد على موقف بلاده "الثابت والراسخ" بقيادة الملك عبدالله الثاني، حيال دعم الحقوق الفلسطينية المشروعة، والدعوة إلى الوقف "الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزَّة"، والانتقال إلى أُفق سياسي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار إلى أن "الأردن يتعامل مع القضية الفلسطينية باعتبارها شأناً أردنياً بحكم التاريخ والجغرافيا والروابط الوثيقة".

بدوره، أعرب مصطفى، عن تقديره وامتنان القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني لجهود الملك عبدالله الثاني، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وإسنادهم والجهود الموصولة للوقف الفوري لـ"العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزَّة، وإيصال المساعدات الإنسانيَّة بشكل واسع ومستدام"، وفق المصدر ذاته.

كما أكد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وأهميَّة الانعقاد القريب للجنة العليا المشتركة لتعزيز وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات بين البلدين والشعبين.

فيما ذكرت الخارجية الأردنية، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن الصفدي، أكد مع مصطفى، الذي يتولى حقيبة الخارجية الفلسطينية، على أن الأردن "سيستمر في القيام بكل ما يستطيعه من أجل وقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة وحماية المدنيين وإيصال ما يحتاجه القطاع من مساعدات إنسانية كافية لجميع أنحاء القطاع".

ووصل رئيس الوزراء الفلسطيني إلى الأردن، الأحد، في أول زيارة خارجية له منذ تعيينه رئيسا للوزراء في فلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد