كتائب القسام توجه رسالة للجيش الإسرائيلي حول غزة

كتائب القسام توجه رسالة للجيش الإسرائيلي حول غزة

توعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس "، اليوم الأحد 7 أبريل 2024 ، الجيش الإسرائيلي باستهدافه مجددا في حال معاودته الدخول إلى قطاع غزة .

جاء ذلك في رسالة مصورة مقتضبة نشرتها كتائب القسام باللغتين العربية والعبرية، تزامنا مع مزاعم انسحاب قوات إسرائيلية من خان يونس جنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام": "قد تكونون قادرين على دخول شوارع غزة، لكنكم ستحترقون في أزقتها كل مرة بعزم مقاتلينا الأشداء".



ونشرت الكتائب مع نص الرسالة مشاهد سابقة لالتحام عناصرها مع قوات إسرائيلية متوغلة داخل القطاع، واستهدافهم آليات الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الأحد، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "الفرقة 98 بألويتها الثلاثة، انسحبت من خان يونس الليلة الماضية بعد انتهاء العملية هناك، بعد قتال دام أربعة أشهر".

وأضافت أنه لم يتبق في غزة سوى لواء واحد فقط، هو لواء "ناحال"، الذي يتولى مهمة تأمين الممر (أقامه الجيش الإسرائيلي لقطع الشمال عن الجنوب)، لمنع سكان غزة من العودة إلى شمال قطاع غزة.

من جانبها، أفادت مصادر فلسطينية لمراسل الأناضول، بأن قوات الجيش الإسرائيلي تراجعت من كافة المناطق الغربية لمدينة خان يونس، فيما بقيت تتمركز شرقي المدينة.

وبدأت العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس برا في 3 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بهدف استعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة "حماس"، إلا أن الجيش الإسرائيلي ووفق مزاعمه بالانسحاب، يكون قد خرج من المدينة دون تحقيق أهدافه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد