عملية طيور الخير - تنفيذ الإنزال 26 في شمال غزة

عملية طيور الخير - تنفيذ الإنزال 26 في شمال غزة

أعلنت الإمارات، مساء أمس السبت 6 أبريل 2024، تنفيذها الإنزال الجوي الـ26 لمساعدات إنسانية على شمال قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ نصف سنة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية :" أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير"، الإسقاط الجوي الـ26 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة أن عملية الإسقاط شملت مشاركة طائرتي "سي17"، تابعتين للقوات الجوية الإماراتية، و طائرتي "سي 296" تتبعان للقوات الجوية المصرية.

وأكدت أن عمليات الإسقاط جرت فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة، عبر 4 طائرات حملت 82 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية.

ويصل بذلك إجمالي المساعدات الغذائية والإغاثية التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1483 طنا، وفق المصدر ذاته.

وتأتي "طيور الخير" في إطار "عملية الفارس الشهم/ 3" والتي انطلقت منذ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

وفي 29 فبراير/ شباط الماضي، انطلقت عملية "طيور الخير" على أن تستمر عدة أسابيع، "سعيا لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب"، وفق بيان سابق لوزارة الدفاع الإماراتية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد