غالانت: المنزومة الدفاعية أنهت الاستعدادات للرد على أي سيناريو حول إيران

وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد 7 أبريل 2024، إن المنظومة الدفاعية أنهت استعداداتها للرد على "أي سيناريو يتطور ضد إيران"، بعد أيام من إعلان الأخيرة تعرض القسم القنصلي من سفارتها بدمشق لهجوم إسرائيلي.

جاء ذلك في ختام تقييم للوضع أجراه غالانت في مقر وزارة الأمن بتل أبيب مع رئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، اللواء عوديد باشيوك، ورئيس شعبة الاستخبارات (أمان) اللواء أهارون حاليفا.

يأتي ذلك في ظل التأهب الإسرائيلي لرد إيراني على اغتيال عدد من المسؤولين بالحرس الثوري في دمشق، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقال غالانت في تصريح مقتضب: "أنهت المنظومة الدفاعية الاستعدادات للرد على أي سيناريو يتطور ضد إيران".

وفي محاولة لتهدئة الذعر لدى الإسرائيليين،، قال غالانت الجمعة إن "الاستعداد واليقظة ليسا مرادفين للذعر والخوف".

وأضاف خلال زيارته وقتها للقاعدة الجوية في "تل نوف" (وسط)": "العدو تعرض لضربات شديدة في كل مكان ولذلك فهو يبحث عن طرق للرد - نحن مستعدون بدفاع متعدد الطبقات".

ومساء الأول من أبريل/ نيسان الجاري أعلنت إيران تعرض القسم القنصلي في سفارتها بدمشق لهجوم صاروخي إسرائيلي؛ فيما أفاد الحرس الثوري الإيراني بمقتل 7 من أعضائه، بينهم القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي.

وبينما نفت إذاعة الجيش الإسرائيلي استهدافه مبنى السفارة الإيرانية، زعمت أنه قصف مبنى مجاورا لها "كان بمثابة المقر العسكري للحرس الثوري". 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد