لمدة 48 ساعة

الأمم المتحدة تعلق التحركات الليلة لموظفيها في غزة

الأمم المتحدة تعلق التحركات الليلة لموظفيها في غزة

أعلنت الأمم المتحدة، مساء اليوم الاربعاء 3 أبريل 2024، تعليق التحركات الليلية لموظفيها في غزة لـ48 ساعة على الأقل، عقب مقتل 7 من عمّال منظمة "المطبخ المركزي العالمي" في غارة إسرائيلية على القطاع.

ومساء الاثنين، استهدف الجيش الإسرائيلي قافلة لمنظمة "المطبخ العالمي" بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

وقال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي بنيويورك، إن المنظمة قررت تعليق التحركات الليلية لموظفيها في غزة لـ48 ساعة.

وأضح دوجاريك، أن التعليق بدأ الثلاثاء، دون تحديد ساعة معينة.

وبيّن أن تلك الخطوة تهدف إلى "السماح بإجراء مزيد من التقييم للقضايا الأمنية" التي تؤثر على موظفي الأمم المتحدة وعلى المدنيين أيضا في القطاع.

وشدد دوجاريك، على الحاجة إلى "تمكين الموظفين والإمدادات الإنسانية من التحرك بحرية وأمان في جميع أنحاء قطاع غزة".

وعقب الحادثة، أعلنت منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، الثلاثاء، تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، معربة عن شعورها "بالصدمة" لمقتل 7 من أعضاء فريقها في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة.

وأوضح دوجاريك، أن قرار تعليق عمليات المساعدة من قبل "المطبخ العالمي" ومنظمات أخرى (لم يسمها) "يؤثر بشكل مباشر على من يعتمدون عليها" لإنقاذ حياتهم.

وأضاف: "إذا لم يطبخ المطبخ المركزي العالمي، فإن هناك أشخاصا لا يأكلون".

وزعم الجيش الإسرائيلي، في بيان، الثلاثاء، أنه فتح تحقيقا "معمقا في الحادث من خلال أعلى الرتب في الجيش لفهم جميع ملابساته".

ومنذ مساء الاثنين، تتوالى الإدانات العربية والدولية لاستهداف عاملي إغاثة دوليين أثناء محاولتهم التخفيف من آثار حرب التجويع التي تمارسها إسرائيل على غزة إلى جانب التدمير الكارثي الذي ألحقته بالقطاع على مدى نحو 7 أشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد