واشنطن تسقط أكثر من 46 ألف وجبة غذائية شمال غزة

واشنطن تسقط أكثر من 46 ألف وجبة غذائية شمال غزة

علنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الجمعة 29 مارس 2024، تنفيذ عملية إنزال جوي لأكثر من 46 ألف وجبة غذائية في شمال قطاع غزة ، فيما سقطت 26 حزمة مساعدات في البحر.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أنها أجرت عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية في شمال غزة لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من النزاع الدائر في القطاع.

وأضافت أن طائرتين من طراز "سي 17" أسقطت أكثر من 46 ألف وجبة غذائية أمريكية في شمال غزة، ما سمح للمدنيين بالوصول إلى المساعدات الحيوية.

وأشارت إلى أن "26 حزمة مساعدات سقطت في البحر، دون تقييم فوري للأضرار على المدنيين أو البنية التحتية".

"ولا تقوم القيادة المركزية الأمريكية حالياً بتقييم الأضرار التي لحقت بالمدنيين أو البنية التحتية، إلا أنها تواصل مراقبة الوضع"، حسب البيان نفسه.

الإمارات والأردن ينفذان خامس إسقاط جوي لمساعدات على غزة

نفذت الإمارات والأردن، الجمعة، خامس إسقاط جوي مشترك لمساعدات غذائية على قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ نحو 6 أشهر، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية، في منشور عبر منصة إكس: "أعلنت قيادة العمليات المشتركة، وضمن عملية الفارس الشهم/3، عن تنفيذ القوات الجوية للإمارات، وسلاح الجو الملكي الأردني، خامس عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة".

وبلغت كمية المواد الغذائية التي تم إسقاطها 44 طنا، وفق البيان.

وأكدت الوزارة أن العملية تأتي "تجسيدا للتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين، لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد