دفعات جديدة من الأسرى تنضم إلى الإضراب غدا

رام الله / سوا / أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن دفعات جديدة من الأسرى في سجون الاحتلال، ستنضم إلى معركة الإضراب المفتوح عن الطعام خلال الأيام المقبلة بشكل تدريجي وستشمل العشرات وربما المئات.

 

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم السبت، أن (11) أسيرا في سجن رامون بدأوا اليوم إضرابهم عن الطعام تضامنا مع (120) أسيرا مضربين منذ (5) أيام في سجن نفحة، احتجاجا على سياسة إدارة السجون القمعية في التعامل معهم.

 

وذكرت الهيئة أن الأسرى هم: إسماعيل ردايدة من بيت لحم ، وسليمان شلوف من غزة ، وأنس عواودة من دورا الخليل، سامر عمر وحسام حلبي من سلفيت، ورامي طرابين من طولكرم، محمود ربيع من القدس ، منذر صنوبر من نابلس ، حازم القواسمي وشادي أبو شخيدم من الخليل، وأحمد الصوفي من غزة).

 

ولفتت، إلى أن موجة الإضرابات أخذت بالاتساع، وأن هناك دفعات جديدة من الأسرى في سجون (النقب وايشل ورامون)، ستنضم بدأً من يوم غد الأحد، إلى معركة الأسرى ضد سياسة الاحتلال وسجانيه العنجهية في التعامل معهم.

 

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع: "إنه وفي ظل مواصلة (120) أسيرا في "نفحة" إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على السياسات القمعية التي تمارس بحقهم، وفي الوقت الذي تواصل مصلحة السجون ومخابراتها تنفيذ قانون التغذية القسرية بحق الأسير علان، فإن على كل المؤسسات السياسية والوطنية والفصائل الفلسطينية والأطر الطلابية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني والجاليات العربية في الخارج، الالتفاف خلف أسراه والانتصار لهم وعدم تركهم فريسة سهلة للسجانين وحكومتهم المتطرفة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد