صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال مروان عيسى وقيادي آخر برفقته

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال مروان عيسى وقيادي آخر برفقته

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 ، رسميا اغتيال القيادي في كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مروان عيسى.

وقال الجيش الإسرائيلي إن اغتيال مروان عيسى الرجل الثالث في كتائب القسام ، تم خلال قصف لسلاح الجو الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة قبل نحو اسبوعين.

وأوضج أن عملية اغتيال القيادي في حماس مروان عيسى تمت بالتنسيق مع جهاز الأمن العام ( الشاباك) ، مشيرا الي أن مروان هو الشخصية رقم (3) في الجناح  العسكري لحماس وأحد مخططي هجوم 7 أكتوبر.

وأضاف الجيش الإسرائيلي :" قضينا على مروان عيسى برفقة مسؤول الوسائل القتالية في حماس غازي أبو طماعة".

وفي الحادي عشر من شهر مارس الجاري كشفت إسرائيل ، عن محاولة عملية اغتيال مروان عيسى، نائب قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" محمد ضيف، دون الإعلان عن نتائجها.

1710841257-3504.png
 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "الجيش قصف ليلة السبت - الأحد، من الجو هدفا في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، حيث وردت معلومات استخباراتية عن وجود نائب قائد الجناح العسكري لحركة حماس والرقم 3 في الحركة مروان عيسى".

وعيسى هو أيضا الرجل الثاني في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، بعد قائد الكتائب محمد ضيف، وهو ثالث مطلوب لإسرائيل في غزة بعد ضيف، وزعيم حركة حماس، يحيى السنوار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد