جامعة الاستقلال تنهي استعداداتها لإجراء مقابلات الطلبة المسجلين للعام الدراسي الجديد

اريحا / سوا / أنهت جامعة الاستقلال استعداداتها من أجل البدء بإجراءات الفحوصات الطبية والمقابلات وفحوصات اللياقة البدنية للطلبة المسجلين الجدد، حيث من المقرر أن تبدأ صباح يوم غد الأحد أول أيام المقابلات لمحافظات القدس وأريحا والخليل اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا.

وتبدأ المقابلات بعد أن يحصل الطلاب والطالبات على أرقام حال وصولهم إلى الجامعة، ومن ثم يتم الفحص الطبي الأولي الذي يفحص فيه أطوال الطلبة وأوزانهم وقوة نظرهم وسلامة بنيتهم الجسدية من أجل استيفاء شرط السلامة البدنية، ويتم التعاون في هذا المجال مع الخدمات الطبية العسكرية.

وفي مرحلة ثانية يدخل الطلبة في فحوصات اللياقة البدنية من جري وضغط وغيرها من الرياضات التي تكشف إلى حد كبير استعداد الطلبة للانتساب للجامعة، وذلك بإشراف مدربي اللياقة والمدربين العسكريين في الجامعة.

وتجري المقابلة الشخصية في مرحلة أخرى من قبل لجان مكونة من المختصين في الجامعة بمشاركة مندوبين عن الأجهزة الأمنية والجامعات الفلسطينية، حيث تستكشف اللجنة من خلال مقابلاتها للطلبة المستجدين معرفة الطلبة ومقدرتهم واستعدادهم ليكونوا ضباطا في المستقبل، وذلك من خلال توجيه أسئلة معينة أعدت خصيصا لهذه النوع من المقابلات.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قد قررت هذا العام إدخال الطلبة فقط لحرم الجامعة دون أهاليهم ودون مرافقة لإجراء المقابلات حيث ستكون وفق الجدول التالي:

1. يوم الأحد 9/8/2015: القدس+ الخليل + أريحا.

2. يوم الثلاثاء 11/8/2015: رام الله + سلفيت + طولكرم.

3. يوم الأربعاء 12/8/2015: نابلس + قلقيلية + طوباس + غزة .

4. يوم الخميس 13/8/2015: جنين + بيت لحم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد