نقل طفلين مريضين من شمال غزة الى معبر رفح

نقل طفلين مريضين من شمال غزة الى معبر رفح

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت 23 مارس 2024 ، إنها تمكنت من نقل طفلين مريضين من مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة ل معبر رفح البري استعدادا لنقلهم الى مستشفيات خارج القطاع.

وبحسب المنظمة ، فقد جرى نقل الطفلين فادي الزنات 9 سنين ونور جربوع 6 سنوات اللذين يعانيان من مرض السرطان وسوء التغذية، عبر سيارة إسعاف تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وقال حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان، إن "عملية الإجلاء تمت بعد شهرين من توجيه نداء استغاثة ومناشدة المنظمات العالمية لنقل الطفلين إلى مكان يتمتع بخدمات طبية متقدمة".

وتعاني مستشفيات شمال قطاع غزة، التي تعرضت للحصار والتدمير الواسع نتيجة للاستهداف الإسرائيلي، من نقص المعدات الطبية والأدوية، مما يفاقم من وضعها في ظل الحرب الإسرائيلية.

ووفقًا لآخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن عدد الوفيات جراء سوء التغذية والجفاف وصل إلى 27 فلسطينيًا، بما في ذلك رضع.

وأضاف أبو صفية: "نعاني من نقص في المستلزمات الطبية، والأطعمة، والحليب الخاص، مما أدى إلى دخول الأطفال في مرحلة متقدمة من سوء التغذية لذلك فقدنا منهم الكثير".

وتابع: "لحسن الحظ، تمت استجابة لنقل الطفلين من شمال قطاع غزة إلى خارجه".

ولفت إلى أن: "هناك العشرات من هؤلاء الأطفال في مستشفى كمال عدوان، وإذا لم يتم إسعافهم في ظل نقص الإمدادات الطبية والحليب سوف نفقد المزيد منهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد