بالفيديو: زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان 2024 مكتوبة

زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان 2024 مكتوبة

زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان 2024 مكتوبة ، حيث يرغب مئات الآلاف من الطوائف الشيعية في العراق وبعض البلدان التي يتواجد بها عدد كبير من المسلمين في التعرف على أفضل أعمال ليلة النصف من رمضان ، خاصة وأنها تعتبر ليلة مفصلية في أيام الشهر المبارك ، ويستحب القيام خلالها بالكثير من الأعمال التي تقرب العبد لله سبحانه وتعالى.

عدد كبير من الطوائف الشيعية تبحث مع مرور أيام الشهر المبارك عن زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان 2024 مكتوبة ، وهو ما نسعى دوما الى توفيره في وكالة سوا الإخبارية ، إذ يصادف يوم الاثنين 25 مارس الجاري ليلة النصف من رمضان 2024 ، إذ يحرص كثيرون على هذه الطقوس الخاصة في شهر رمضان المبارك سواء في أوله أو وسطه أو آخره.

زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان 2024 مكتوبة

قال السيد ابن طاوس:" زيارة الامام الحسين عليه السلام في أول ليلة من شهر رمضان وليلة النصف منه وآخر ليلة منه ".


عن الإمام الصادق عليه السلام: " زوروه صلى الله عليه في كل وقت وفي كل حين فان زيارته عليه السلام خير موضوع، فمن أكثر منها فقد استكثر من الخير ومن قلل قلل له، وتحروا بزيارتكم الأوقات الشريفة، فان الأعمال الصالحة فيها مضاعفة، وهي أوقات مهبط الملائكة لزيارته.

قال: فسئل عن زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان ؟ فقال: من جاءه عليه السلام خاشعاً محتسباً مستقيلاً مستغفراً، فشهد قبره في إحدى ثلاث ليال من شهر رمضان: أول ليلة من الشهر أو ليلة النصف أو آخر ليلة منه، تساقطت عنه ذنوبه وخطاياه التي اجترحها، كما يتساقط هشيم الورق بالريح العاصف، حتى أنه يكون من ذنوبه كهيئة يوم ولدته أمه، وكان له مع ذلك من الأجر مثل أجر من حج في عامه ذلك واعتمر، ويناديه ملكان يسمع نداءهما كل ذي روح إلا الثقلين من الجن والإنس، يقول أحدهما: يا عبد الله طهرت فاستأنف العمل، ويقول الآخر: يا عبد الله أحسنت فابشر بمغفرة من الله وفضل ".

ويستحب لمن زاره عليه السلام ليلة النصف من شهر رمضان أن يصلي عشر ركعات ورد الحث عليها، تضاف إلى أعمال ليلة النصف لمن كان في كربلاء.
" عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قيل له: فما ترى لمن حضر قبره - يعني الحسين عليه السلام - ليلة النصف من شهر رمضان؟ فقال: بخ بخ، من صلى عند قبره ليلة النصف من شهر رمضان عشر ركعات من بعد العشاء من غير صلاة الليل، يقرأ في كل ركعة بفاتحة الكتاب و قل هو الله أحد عشر مرات، واستجار بالله من النار، كتبه الله عتيقاً من النار، ولم يمت حتى يرى في منامه ملائكة يبشرونه بالجنة وملائكة يؤمنونه من النار".

زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان ، إذ من الواضح أن مصب الحديث هو الزيارة من قرب، ولكن لايصح أبداً ترك الزيارة من بعد، كما تقدم في أعمال أول ليلة من شهر رمضان، فلاحظ.


وأما زيارة الحسين في ليلة مولد المجتبى، فهم جميعاً عليهم السلام نور واحد. وزيارة الأمير عليه السلام يوم المبعث، أو زيارة الإمام الحسين ليلة مولد الإمام الحسن عليهما السلام، لاتعني تفضيلاً، بل تعني خصوصية ترتبط باستمرار نور التوحيد، واعتبار ولاية علي عليه السلام المحور في هذا الإستمرار، وكذلك هي شهادة سيد الشهداء، الذي أكد إمام زمانه المجتبى عليهما السلام على تعلق القلوب بها، ويكفي قوله عليه السلام:".. لايوم كيومك يا أبا عبد الله.."

زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان مكتوبة

الثالث: صلاة الليالي البيض، وهي في هذه الليلة، ست ركعات بالحمد ويس وتبارك والتوحيد، كل ركعتين بتسليمة، تقرأ في كل ركعة الحمد مرة ويس وتبارك والتوحيد مرة.

الرابع: صلاة مائة ركعة هي غير الألف ركعة، وقد تقدم الحديث عنها في عمل أول ليلة لدى التفصيل في نوافل شهر رمضان. كل ركعتين بتسليمة، تقرأ في كل ركعة بعد الفاتحة التوحيد عشر مرات.

قال الشيخ المفيد: " ويستحب أن يصلى الانسان في ليلة النصف من شهر رمضان مأة ركعة زيادة على الالف، فقد روى عن الصادق عليه السلام أنه قال:

قال من صلى ليلة النصف من شهر رمضان مأة ركعة، يقرأ في كل ركعة منها " فاتحة الكتاب " و " قل هو الله أحد " عشر مرات أهبط الله إليه من الملائكة عشرة، يدرؤون عنه أعدائه من الجن والانس، وأهبط إليه عند موته ثلاثين ملكا يؤمنونه من النار.

زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان فيديو

الخامس: صلاة أربع ركعات ، وتجدر الإشارة إلى أن الرواية التي التزمت بإيراد صلاة منها خاصة بكل ليلة، تورد صلاة هذه المائة ركعة في ليلة النصف، ثم تضيف إليها صلاة أربع ركعات، كما يلي

:" ومن صلى ليلة النصف منه مائة ركعة يقرأ في كل ركعة الحمد مرة، وعشر مرات قل هو الله أحد وصلى أيضا أربع ركعات يقرأ في الأولتين مائة مرة قل هو الله أحد والثنتين الأخيرتين خمسين مرة قل هو الله أحد، غفر الله له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر ورمل عالج ".

زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان - السادس :حصة هذه الليلة من الألف ركعة، وهي عشرون ركعة، ثمان منها بعد المغرب، والباقي بعد العشاء، بالترتيب الذي عرفت.

السابع: الصلاة التي يؤتى بها كل ليلة وقد تقدم أن سبب إيرادها أن لايُحرم من النافلة لايساعده ظرفه على أداء حصة الليلة من الألف ركعة.


قال الكفعمي: "ويستحب أن يصلي في كل ليلة من شهر رمضان ركعتين بالحمد".." والتوحيد ثلاثا، فإذا سلَّم قال: سبحان من هو حفيظ لايغفل، سبحان من هو رحيم لايعجل، سبحان من هو قائم لايسهو، سبحان من هو دائم لايلهو.

ثم يقول التسبيحات الأربع سبعاً، ثم يقول: سبحانك سبحانك ياعظيم. إغفر لي الذنب العظيم. ثم تصلي على النبي عشراً. من صلاها غفر الله له سبعين ألف ذنب". ضمن مقال زيارة الامام الحسن ليلة النصف من رمضان

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد