قناة كان : إسرائيل تدرس طلبا لحركة حماس يتعلق بقيادتها

إسرائيل تدرس طلبا لحركة حماس يتعلق بقيادتها

قالت قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 22 مارس 2024 ، إن إسرائيل تدرس طلبا تقدمت به حركة حماس عبر الوسطاء يتعلق بقيادتها في حال ترحيلهم الى خارج قطاع غزة .

وزعمت القناة أن إسرئيل تدرس طلبا لحركة حماس يتعلق بالتعهد بعدم اغتيال قادة كبار في الحركة في حال ترحيلهم الى خارج قطاع غزة وذلك مقابل اتفاق يتضمن تجريد غزة من السلاح وإطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين ، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع.

ولم يصدر أي تعقيب من حركة حماس على هذه الأنباء حتى اللحظة.

وبدأت في الدوحة جولة أخرى من المفاوضات بشأن صفقة تبادل محتملة بين اسرائيل وحماس، بمشاركة وفد برئاسة رئيس جهاز الموساد دافيد برنياع.

وأفادت القناة أن كابينيت الحرب أوعز الى طاقم التفاوض باستنفاد الاتصالات وعدم التسرع في العودة الى البلاد.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات أنها تتقدم بشكل ايجابي الا أن الفجوات بين الطرفين لا تزال كبيرة.

من جهتها قالت القناة 12 الإسرائيلية إن مجلس الحرب وكبار مسؤولي الدفاع ضغطوا على نتنياهو لتوسيع صلاحيات وفد التفاوض في الدوحة ، مشيرا الي أن  رئيس الشاباك هدد بعدم التوجه إلى قطر إذا لم يحصل وفد التفاوض على صلاحيات أوسع.

وقال البيت الأبيض مساء الجمعة، إن الأطراف المعنية اقتربت من التوصل الى اتفاق بشأن الرهائن في قطاع غزة ، ولا نريد أن نستبق الأمور ، ولكن نعتقد أننا نستطيع سد الثغرات.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي :" نعتقد أننا نقترب من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والمحادثات بشأنه مستمرة ، متابعا "يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار حتى نتمكن من استعادة الرهائن وإدخال المزيد من المساعدات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد