حماس تنفي اعتقال قادة من المقاومة في مجمع الشفاء غربي غزة

حماس تنفي اعتقال قادة من المقاومة في مجمع الشفاء غربي غزة

نفى مسؤول أمني في حركة حماس مساء اليوم الخميس 21 مارس 2024 ، اعتقال عشرات من قادة المقاومة الفلسطينية في مجمع الشفاء الطبي غربي غزة ، من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال المسؤول الأمني في حماس لقناة الجزيرة القطرية :"  لا صحة لما نشره الإعلام العبري بشأن اعتقال عشرات من قادة المقاومة في مجمع الشفاء ، وما ينشر في الإعلام العبري غير دقيق ويدخل ضمن الحرب النفسية والمعنوية ضد المقاومة بغزة".

وأوضح أن قائمة صور المعتقلين في مجمع الشفاء الطبي التي أصدرها الناطق باسم الجيش الإسرائيلي غير دقيقة ، مبينا أن عدد من الصور في القائمة تعود لأشخاص خارج غزة حاليا وصور أخرى لشهداء.

وأكد أن ثلاثة من الصور في القائمة تعود لأطباء أفرج عنهم الاحتلال الإسرائيلي سابقا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الخميس، أنه قواته قتلت 140 فلسطينيا واعتقال 600 آخرين في إطار العدوان الذي تشنه على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة منذ يوم الإثنين الماضي، وادعى أن من بين المعتقلين قيادات في حركتي " حماس " و"الجهاد الإسلامي".

وجاء في بيان مشترك صدر عن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) أن خلال العملية في مجمع الشفاء جرى "اعتقال مسؤولي مقر الضفة التابع لحماس، وقادة المناطق والمنظومات، واستسلام عناصر تابعة للجهاد الإسلامي والقضاء على ما يزيد عن 140 مخربًا خلال تبادل إطلاق النار".

وأضاف أنه "حتى الآن تم اعتقال حوالي 600 مخرب والقضاء على ما يزيد عن 140 مخربًا خلال تبادل إطلاق النار"، وادعى أنه "خلال عمليات التمشيط في المستشفى تم العثور على العديد من الوسائل القتالية والمستندات الاستخباراتية التي تساهم في استمرار القتال".

وزعم أن "عناصر الجهاد الإسلامي الذين تواجدوا في مجمع الشفاء اتخذوا قرارًا بالاستسلام ومن بينهم مسؤولون أحيلوا إلى التحقيق لدى جهاز الأمن العام مثل: مسؤول ملف الاستطلاعات التابع للواء غزة، حسام سلامة، وشقيقه وسام سلامة، مسؤول منظومة الإعلام الحربي في غزة التابعة للجهاد الإسلامي".

وقال إنه "من بين المعتقلين هناك ثلاثة مسؤولين في مقر الضفة التابع لحماس، الذين يوجهون الأنشطة الإرهابية من منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة) والذين تم تحويلهم للتحقيق لدى الشاباك، وهم: رئيس لجنة  نابلس  المسؤول عن الأنشطة الحمساوية في المنطقة، عمر عصيدة، ومحمد قواسمة وهو أحد مخططي وممولي عملية اختطاف الشبان الثلاثة عام 2014، وحمد الله حسن علي الذي روج على مدار السنوات الأخيرة لعمليات في منطقة يهودا والسامرة".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد