دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2024 -1445 وفضله

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2024 -1445 وفضله

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 1445 - فضل دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2024 ، حيث يعد يوم الجمعة من الأيام المباركة في الدين الإسلامي ، إذ يحرص المسلمون أجمعين على ضرورة اغتنام كافة الأوقات فيه خاصة مع حلول الشهر الفضيل ، وهو اليوم الذي يتوجه فيه المسلمون إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة، والتلاقي بالإخوة المسلمين في مشاركة العبادة والذكر.

ويبحث المسلمون في مختلف دول العالم في الوقت الحالي عن دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان وكذلك فضل دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2024 -1445  ، حيث يصادف يوم 22 مارس الجاري اليوم الثاني عشر من الشهر الفضيل ، في وقت يؤكد العلماء والفقهاء على ضرورة استغلال هذه الأوقات بالدعاء والصلاة والأعمال المستحبة بشكل كبير.

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2024

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2024 ،  اللهم اجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة. يا رب في هذه الجمعة المباركة وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب.

اللهم اكتب لنا في يوم الجمعة في رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي. ربي سألتك أن تجعل ثواني يوم الجمعة في شهرك الكريم من نور، ودقائقها ذنب مغفور، وساعتها توفيق وسعادة وسرور.

 في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي وهم من أحب، وذنبي وذنب من أحب، وتعبي وتعب من أحب، وأسعد قلبي وقلب من أحب، وكل ما في صدورنا فحققه يا كريم.

فضل دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2024

الدعاء يوم الجمعة له فضل كبير في الإسلام، وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن يوم الجمعة هو يوم عظيم عند الله، وأن فيه ساعة لا يرد فيها الدعاء، ولذلك يحرص المسلمون على الدعاء في هذا اليوم.

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2024 صور

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2024 صور ،  الدعاء بالمغفرة والرحمة: "اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، وارحمنا وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم".

4361171451649421471.jpg
 

2- الدعاء بالثبات والاستقامة: "اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، واجعلنا من الذين يهتدون، ولا تجعل في قلوبنا غلّاً للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم".

3- الدعاء بالتوبة والاستغفار: "اللهم إنا نتوب إليك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، نخلع ونترك من يخطئ إلينا، اللهم إنا نعوذ بك من متاعب الدنيا وعذاب القبر وعذاب النار".

4- الدعاء بتحقيق الأمنيات: "اللهم ارزقنا ما نتمنى واجعله خيراً لنا، واكفنا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك".

5- الدعاء بالنجاة من النار: "اللهم إنا نعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد