بلجيكا : لا يمكن قبول أزمة تدفع نصف سكان غزة لحافة المجاعة

بلجيكا - لا يمكن قبول أزمة تدفع نصف سكان غزة لحافة المجاعة

شدد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، اليوم الخميس 21 مارس 2024 ، على وجوب السماح بتقديم المساعدات الإنسانية ل غزة برا، مبيناً أنه لا يمكن قبول أزمة تدفع نصف سكان القطاع إلى حافة المجاعة.

وقال قبيل مشاركته في قمة زعماء دول الاتحاد الأوروبي بالعاصمة بروكسل: "من غير الممكن قبول أزمة ناجمة عن صنع الإنسان، أن تدفع نصف سكان غزة إلى حافة المجاعة".

وأكد دي كرو أن الوضع في غزة "مأساوي"، مضيفاً: "اليوم نرى الناس على حافة المجاعة يحاولون إشباع بطونهم من خلال تناول الأعشاب".

وذكر أن أوروبا يجب أن تتحمل مسؤولية ضمان السلام في المنطقة، وأنه ينبغي للاتحاد الأوروبي تبني دور قيادي بدلاً من متابعة التطورات.

وأردف: "لقد حان الوقت لنكون واضحين بشأن المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار من أجل إطلاق سراح الرهائن وتوجيه الجميع إلى هدف معين وهو حل الدولتين".

وأشار إلى أن بلجيكا قدمت مساعدات إنسانية كثيرة لغزة جوا حتى الآن، وأنها ستشارك أيضاً في المساعدات المزمع تقديمها عبر الممر البحري من قبرص الرومية.

واستطرد دي كرو: "الإنزال الجوي للمساعدات ليس حلا، صحيح أنه لا بد من القيام به، لكنه ليس حلا. الحل الحقيقي هو ايصال المساعدات براً".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد