شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف محيط مجمع الشفاء بغزة

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف محيط مجمع الشفاء بغزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الاربعاء 20 مارس 2024، جراء قصف إسرائيلي عنيف استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة ، خلال موعد إفطار اليوم العاشر من رمضان.

وتسبب القصف المدفعي، في اندلاع حرائق واسعة في المناطق، وقتل وأصيب عشرات الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، فضلا عن نزوح مئات إلى مناطق شرقي مدينة غزة، بينها حي التفاح، والزيتون، والشجاعية، والصبرة.

وذكر شهود عيان أن عددا من الشهداء الذين سقطوا ينتمون لعائلات أبو حصيرة وحبوش، بينهم سيدة مع ابنها كانت تحاول تعبئة المياه فوق سطح منزلهم.

وأفاد الشهود بأن القصف "دمر عددا كبيرا من البنايات السكنية في المناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي، كما تم تدمير برج ذو النورين القريب من مجمع الشفاء، فضلا عن تدمير 4 منازل سكنية متجاورة.

وأشار الشهود إلى "تراكم جثث عشرات من الشهداء في طرقات المناطق المحيطة بالمجمع الطبي، نتيجة القصف الإسرائيلي".

وبحسب الشهود ، لا يزال هناك آلاف المحاصرين في مستشفى الشفاء ومحيطه بسبب القصف الشديد.

وأوضح أن المحاصرين في مجمع الشفاء ومحيطه "لا يتوفر لديهم أي طعام، كما أن المياه المتاحة قليلة جدا وملوثة".

ومنذ فجر الاثنين الماضي، تواصل قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحام مجمع الشفاء، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله، بالتوازي مع عمليات قتل وإطلاق نار واعتقالات واسعة نفذها بصفوف النازحين داخل المشفى، وقصف منازل قريبة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي قتله 90 فلسطينيا والتحقيق مع 300 في مستشفى الشفاء، فيما اعتقل 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل للتحقيق.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المجمع، منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره لأسبوع، ثم انسحبت منه بعد 8 أيام، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد