صورة: هليفي: العملية العسكرية في مجمع الشفاء جاءت لهدفين

العملية العسكرية في مجمع الشفاء جاءت لهدفين

أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي، مساء اليوم الاربعاء 20 مارس 2024 ، بأن العملية التي تشنها قواته في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة تهدف إلى "الضغط" على حركة حماس خلال المفاوضات الجارية في قطر للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

جاء ذلك في تصريحات متلفزة أدلى بها هليفي، خلال تقييم للوضع الميداني أجراه من داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة مع مسؤولين عسكريين، وفق بيان الجيش الإسرائيلي.

ض2.jpg

وقال هليفي: "حتى الآن النتائج جيدة، ولكن انظروا، نحن نستهدف كبار مسؤولي حماس: مروان عيسى (قيادي بحماس تقول إسرائيل إنها اغتالته في غارة جوية وسط القطاع)، واعتقال مسؤولين كبار، هذا مهم جدا جدا للضغط على حماس، مهم جدا للضغط على المفاوضات أيضا".

وأضاف: "نحن هنا في مجمع الشفاء نهدف لأمرين: إلحاق ضرر جسيم بحماس وتفكيكها، وقتل قيادتها العسكرية واستهداف قيادتها الميدانية وناشطيها. نحن هنا نهدف أيضا للضغط على (حماس) في المفاوضات (الجارية في قطر)".

وتتواصل في الدوحة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل و"حماس" بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة لتبادل الأسرى، في ظل استمرار إسرائيل بشن حرب مدمرة على غزة منذ نحو 6 أشهر.

ومضى هليفي: "جئنا إلى هنا لاعتقال العديد من الناشطين، وبالأخص كبار المسؤولين، وقتل من يقاتلون. نحن نفضل المعتقلين، إنهم أوراق مهمة في التحقيقات، ومن يقاتل نقتله".

وتابع: "تحدثنا عن مسألة الانقضاض المفاجئ، وربما يكون هنا أفضل مثال حتى الآن، وصلنا بشكل مفاجئ إلى المكان الذي عادت إليه حماس وحولته إلى مركز نشاط وقيادة وسيطرة، وتدير من خلاله العودة إلى تجربة الحكم في شمال قطاع غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد