خلال اسبوع

100 شهيد في استهداف إسرائيلي للباحثين عن الطعام في غزة

100 شهيد في استهداف إسرائيلي للباحثين عن الطعام في غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ، اليوم الاربعاء 20 مارس 2024، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر خلال أسبوع في حق الباحثين عن الطعام والعاملين في تقديم المساعدات الإنسانية، ما أسفر عن "أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات".

وقال المكتب، عبر بيان: "ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر، خلَّفت أكثر من 100 شهيد وإصابة العشرات، ضد الباحثين والعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية خلال أسبوع واحد".

وأضاف أن "الاحتلال يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر (هذه) إلى تكريس سياسة التجويع وتعميق المجاعة بشكل أوسع، رغم تحذيرات المنظمات والمؤسسات الدولية من التداعيات الخطيرة".

كما "يهدف إلى نشر الفوضى والانفلات الأمني والفراغ الإداري في غزة، غير أنه فشل فشلا ذريعا، بالتزامن مع حالة الإدراك والوعي الشعبي لمخططات الاحتلال"، وفق البيان.

وأعرب المكتب الإعلامي عن استنكاره "للإرهاب الإسرائيلي ولجرائمه المستمرة ولحرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد المدنيين والأطفال والنساء في غزة".

وتابع: "ندين بأشد العبارات الاصطفاف الأمريكي وبعض دول الغرب إلى جانب الاحتلال في هذه الحرب والانخراط فيها، ونحمل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال نفسه المسؤولية الكاملة".

ودعا المكتب الإعلامي "المنظمات والهيئات الدولية ودول العالم الحر إلى إدانة جرائم الاحتلال المتتالية، وممارسة الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية والتجويع والمجازر".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد