بالصور: ثلاثة شهداء وإصابة خطيرة في قصف استهدف مركبة في جنين

ثلاثة شهداء وإصابة خطيرة في قصف استهدف مركبة في جنين

 استشهد 3 مواطنين فلسطينيين، وأصيب رابع بجروح خطيرة، مساء اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة، مركبة على أطراف مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في جنين، بأن طواقمها نقلت 3 شهداء على الأقل إلى مستشفى جنين الحكومي، فيما أصيب مواطن رابع بجروح وصفت بالخطيرة.

وأفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، بأن جثماني شهيدين وصلا إلى المستشفى أشلاء متفحمة، حيث وجد الأطباء صعوبة في التعرف على هويتهما.

وقالت إدارة مستشفى ابن سينا، بأن جثمان شهيد وصل إلى المستشفى أشلاء، فيما وصلت إصابة وصفت بالخطيرة جراء القصف.

20240320055556.jpg
 

وقال شهود عيان إن طيران الاحتلال استهدفت المركبة بصاروخين على الأقل، أثناء مرورها في الشارع المحاذي لمستشفى ابن سينا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة تابعة له استهدف ما وصفه بـ"ناشطين إرهابيين" بهجوم نفذه في منطقة جنين، مشيرا إلى أنه سيكشف عن مزيد من التفاصيل لاحقا.

ونعت كتيبة جنين في "القسام"، ثلاثة من المقاتلين "استشهدوا بعد أن تم استهداف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم المدينة"، بحسب ما جاس في بيان صدر عنها؛ والشهداء هم: محمد الفايد ومحمود رحال وأحمد بركات.

وأوضحت أن "اثنين منهم هما من مجاهدي كتيبة جنين التابعة لـ‘سرايا القدس ‘".

وتأتي عملية الاغتيال في أعقاب إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة خماس، في بيان صدر عنها في وقت سابق، اليوم، عن تمكن مقاتليها في الضفة الغربية من تنفيذ عمليات خلال الأيام الماضية، استهدفت مواقع للاحتلال في الضفة.

وقالت "القسام": "نفذ مجاهدونا خلال الأيام الماضية عدة عمليات إطلاق نار هجومية ناجحة استهدفت مواقع ومستوطنات العدو في عدة مناطق بالضفة، إضافة إلى الاستمرار في التصدي لقوات العدو التي تتوغل في محاور ومدن مختلفة".

20240320070533.jpg
 

وأكدت القسام أنه في بعض هذه العمليات "سددت ضربات محققة استهدفت منظومات للعدو"، مشيرة إلى أن ستكشف عن هذه العمليات في مراحل لاحقة تبعًا للظروف الميدانية.

ودعت كتائب القسام إلى "مواصلة المواجهة وتصعيدها ضد الاحتلال وإرباكه في جميع البؤر والمواقع انتصارًا للدماء والمقدسات".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد