الجيش الإسرائيلي يقر باعتقال 300 فلسطيني من مجمع الشفاء

الجيش الإسرائيلي يقر باعتقال 300 فلسطيني من مجمع الشفاء

أقر الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 19 مارس 2024، باعتقاله نحو 300 فلسطينيا خلال عمليته العسكرية المستمرة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة .

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي : "يواصل الفريق القتالي للواء 401 بالتعاون مع قوات شايطيت 13 (قوات خاصة تابعة للبحرية الإسرائيلية) ووحدة دوفدفان (وحدة خاصة من المستعربين) بقيادة الفرقة 162 والشاباك (جهاز الأمن العام)، مداهمة مستشفى الشفاء".

وأضاف: "اعتقلت القوات في مستشفى الشفاء العشرات من المخربين البارزين في منظمتي حماس والجهاد الإسلامي، المتورطين في توجيه الإرهاب إلى الضفة الغربية، وناشطين في المنظومة المعلوماتية وفي الوحدة الصاروخية التابعة لتنظيم الجهاد"، على حد زعمه.

وتابع: "يتم التحقيق مع المشتبه بهم في المنطقة من المحققين الميدانيين للوحدة 504 في شعبة المخابرات العسكرية، ثم يتم نقلهم لمزيد من التحقيق من الوحدة والشاباك داخل إسرائيل".

وقال الجيش: "تم اعتقال حوالي 300 مشتبها به والقضاء على العشرات من المخربين"، وفق تعبيره.

ونقل البيان عن المقدم "دوتان" قائد الكتيبة 932 (تتكون من 6 سرايا تعمل ضمن لواء المشاة ناحال) قوله: "نقوم حالياً بمداهمة مستشفى الشفاء وخلال المداهمة رصدنا مخربين يختبئون في هذه المنطقة، وتمكنا من القضاء على عدد منهم والعثور على عدد كبير من الأسلحة".

وأضاف دوتان: "نواصل حاليا العملية حتى الانتهاء منها بشكل جيد والقضاء على جميع المخربين في المكان".

إجبار المرضى على مغادرة مجمع الشفاء

وقال شهود عيان، إن الجيش الإسرائيلي أجبر مرضى على مغادرة مجمع الشفاء الطبي، بينما قام متطوعون بنقل بعضهم "وهم بحالة حرجة" إلى المستشفى المعمداني شرقي مدينة غزة.

وأشار الشهود إلى استمرار إطلاق النار وأصوات الاشتباكات العنيفة في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وأضافوا أن القصف المدفعي الإسرائيلي ما زال متواصلا على محيط المجمع الطبي.

ووفق الشهود، فإن المرضى الذين أجبرهم الجيش الإسرائيلي على مغادرة المستشفى كانوا بحالة حرجة، وتطوع بعض المواطنين لنقلهم إلى المستشفى المعمداني.

من جانبها، قالت وزارة الصحة بغزة في بيان، الثلاثاء، إن "المرضى والطواقم الطبية المحتجزين بمجمع الشفاء الطبي يواصلون صيامهم لليوم الثاني على التوالي دون إفطار لعدم توفر الماء والطعام نتيجة حصارهم من قبل قوات الاحتلال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد