بلدية غزة تعتمد إقراراً عدلياً لفاقدي مستندات الملكية

غزة /سوا/ أقرت بلدية غزة، تسهيلات جديدة وحلول مؤقتة لأصحاب المنازل المدمرة بفعل العدوان الأخير على قطاع غزة، صيف العام 2014، والذين فقدوا مستندات ملكيتهم أو الغير متوفرة لديهم، من أجل استكمال معاملاتهم والإجراءات الخاصة باعادة اعمار منازلهم.

وتقتضي التسهيلات الجديدة التي أقرها المجلس البلدي، أن يتم الاستعاضة عن إحضار سندات الملكية بسند إقرار وتعهد عدلي مدعم بشهادة مختار من المحلة وإفادة من لجنة حي المنطقة، كحل بديل ومؤقت لهذه الفئة من المواطنين، من أجل استكمال معاملاتهم.

ودعت البلدية فاقدي مستندات الملكية أو الغير متوفرة لديهم، من أصحاب المنازل المدمرة، إلى تعبئة الإقرار والتعهد العدلي وتوقيعه من كاتب العدل حسب الأصول، وإحضار شهادة من مختار المحلة وإفادة من لجنة المنطقة تثبت ملكيته للمكان أو إقامته فيه.

وفي حال استوفى المواطن المتضرر المستندات المذكورة أعلاه، يتم منحه تطبيق نظام بصورة استثنائية، حتى يتمكن من استكمال اجراءاته ومعاملاته.

وكانت بلدية غزة قد اعتمدت في الفترة الماضية، مجموعة من التسهيلات لأصحاب المنازل المدمرة في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، تتعلق بتقديم تسهيلات تنظيمية “فنية” وتقديم إعفاءات وتخفيضات على رسوم البناء.

وتسعى بلدية غزة إلى تحسين خدماتها لمواطني المدينة وخاصة من متضرري العدوان الأخير، باعتماد تسهيلات مراعاةً لأوضاع هذه الشريحة من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل الحصار والإغلاق وعدم توفر مواد البناء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد