محدث: عطلة عيد الفطر 2024 في الأردن

موعد عطلة عيد الفطر 2024 في الأردن

موعد عطلة عيد الفطر 2024 في الأردن ، حيث حدد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة مساء اليوم الأحد 17 مارس الجاري ، موعد عطلة عيد الفطر في كافة المحافظات الأردنية ، وهو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين في البلاد خلال الأيام الحالية والمقبلة خاصة مع استمرار أيام شهر رمضان المبارك.

موعد عطلة عيد الفطر 2024 في الأردن

وقال الخصاونة إن موعد عطلة عيد الفطر 2024 في الأردن ستكون اعتبارا من صباح الثلاثاء 9 حتى الجمعة 12 نيسان المقبل.بحسب ما نشرته قناة المملكة

ونصّ البلاغ على أن تعطّل جميع الوزارات، والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها، اعتبارا من صباح الثلاثاء 9 نيسان 2024، وحتى مساء الجمعة 12 نيسان.

واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

عيد الفطر 2024

عيد الفطر 2024 هو أحد الأعياد الدينية الهامة في الإسلام، ويأتي بعد نهاية شهر رمضان المبارك. يعتبر عيد الفطر فرحة وسرور للمسلمين، حيث يجتمعون مع العائلة والأصدقاء للاحتفال بانتهاء شهر الصيام والتضرع والعبادة.

يوم عيد الفطر يبدأ بصلاة العيد التي تُصلى في الصباح الباكر، وتتميز هذه الصلاة بأنها تقام في المصليات الكبيرة أو في الهواء الطلق وبمشاركة كبيرة من المسلمين. بعد الصلاة، يبادل المسلمون التهاني والتبريكات، ويتبادلون الهدايا والطعام مع بعضهم البعض.

يتخلل احتفالات عيد الفطر تقديم الصدقات والتصدقات للفقراء والمحتاجين، حيث يعتبر هذا العمل من الأعمال الخيرية المشهود لها في هذا اليوم.

تتنوع عادات الاحتفال بعيد الفطر من بلد إلى آخر ومن ثقافة لأخرى، إلا أن الفرح والبهجة والتراحم والتكافل تشكل جوهر هذا العيد لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد