الضفة الغربية - اعتقال 25 مواطنا بينهم سيدة من غزة

الضفة الغربية - اعتقال 25 مواطنا بينهم سيدة من غزة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس واليوم الأحد 17 مارس 2024، (25) مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة من سكان غزة ، وطفل، وجريح، إضافة إلى أسرى سابقين.

وأوضح نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، و بيت لحم ، وجنين، وطولكرم، و رام الله ، و القدس وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال أقدمت على اعتقال سيدة من سكان غزة مصابة بالسرطان، أثناء توجهها للعلاج في مدينة القدس لإتمام علاجها.

وأضاف أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت (7630)، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتتصاعد حملات الاعتقال في الضفة بشكل غير مسبوق، بعد السابع من أكتوبر الماضي، وتستهدف كافة الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد