الاتحاد يوضح اشكاليات إصدار تصاريح نادي اتحاد الشجاعية

غزة / سوا / قال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن ما حدث بشأن تصاريح بعثة نادي اتحاد الشجاعية للتوجه إلى مدينة الخليل، هو أن الاحتلال الاسرائيلي وافق على اصدار التصاريح باستثناء أربعة لاعبين.


وأوضح الاتحاد في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم السبت أن الاحتلال طلب هؤلاء اللاعبين للمقابلة والاستدعاء الخميس الماضي، قبل يوم واحد من سفر البعثة إلى الخليل، مضيفا " أن مجلسي إدارة الاتحاد الفلسطيني واتحاد الشجاعية، رفضا القرار، وذلك على مبدأ أنه لا بد من خروج البعثة كاملة دون أي عراقيل".


وأكد أن الموافقة المبدئية التي حصل عليها الاتحاد كانت تشير إلى استخراج تصاريح لكامل أفراد بعثة اتحاد الشجاعية ، فيما كانت إشكالية أهلي الخليل الممثلة بعدم إصدار تصاريح للاعب الداخل والجهاز الفني الإيطالي قد انتهت من خلال الاتصالات التي أجراها اتحاد الكرة ووصول بعثة أهلي الخليل كاملة إلى قطاع غزة .


وأشار إلى أن الاتصالات جارية مع كافة المؤسسات الرياضية وعلى راسها الفيفا والاتحادين الأوروبي والآسيوي واللجنة المكلفة المنبثقة عن اجتماع زيورخ، من أجل خروج اللاعبين الأربعة دون أي عراقيل واكتمال بعثة اتحاد الشجاعية لخوض لقاء الإياب في مدينة الخليل .


واعتبر الاتحاد ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية، عن الاحتلال الاسرائيلي "تساوق مع ما طرح من أكاذيب وتضليل هدفه ينصب في الالتفاف على الإنجاز وضرب النسيج الوطني الرياضي".


وتابع أن اتحاد الكرة واثقٌ بان هذا الإنجاز التاريخي سيكون له ما بعده وان اكتمال الخطوة الأولى بإقامة مباراة الذهاب في المحافظات الجنوب سيتلوه اكتمال الخطوة الثانية في محافظات الشمال.


وأكمل "سنحتفل بهذا الإنجاز التاريخي على قاعدة مواصلة التطور وإعادة اللحمة للشعب الواحد وترسيخ المواقف الوطنية الرياضية وصولاً إلى دوري واحد موحد لدولة فلسطين" .


ودعا الاتحاد، وسائل الاعلام إلى عدم نقل الأخبار "المغرضة" التي من شأنها بث روح الفرقة وتشتيت المواقف ومحاولة التركيز على أهمية هذه الخطوة التاريخية التي تترسخ على ارض الواقع بهمة وعزيمة الرجال .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد