دول عربية تعلن الإثنين أول أيام شهر رمضان 2024

رمضان 2024

أعلنت 16 دولة عربية، مساء الأحد، أن الاثنين سيكون غرة شهر رمضان ، بينما حددت 3 دول (سلطنة عمان والأردن والمغرب) الثلاثاء، بداية للشهر الكريم.

جاء ذلك بحسب مصادر رسمية، بتلك البلدان، بشأن نتائج استطلاع هلال شهر رمضان.

في السعودية، أفاد الديوان الملكي، في بيان بأن "المحكمة العليا تقرر أن يوم غد الاثنين، الموافق 11 مارس/ آذار 2024، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

كما أعلنت الإمارات وقطر، والكويت، والبحرين، واليمن، رؤية هلال شهر رمضان، وبداية الشهر الاثنين، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء في تلك البلدان الخليجية وبيان لوزارة الأوقاف اليمنية.

كما حددت مصر، ولبنان، وفلسطين الاثنين، أيضا بداية شهر رمضان، وفق بيانات منفصلة، لمفتي دار الإفتاء المصرية شوقي علام، ومفتى لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، ومفتي فلسطين الشيخ محمد حسين.

وسيحل أول يوم في رمضان، الاثنين، في كل من السودان، والعراق، وسوريا، وفق بيانات منفصلة صادرة عن مجمع الفقه الإسلامي السوداني، وديوان الوقف السني، ووزارة أوقاف النظام السوري.

كما أعلنت ليبيا، والجزائر وتونس، وجيبوتي، أول أيام رمضان الاثنين، بحسب بيانات نقلتها دار الإفتاء الليبية، ووكالة الأنباء الجزائرية، ومفتي الجمهورية التونسية هشام بن محمود، والأوقاف الجيبوتية.

المصدر : الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد