الأردن: طائراتنا أنزلت مساعدات في غزة دون أي خلل

الأردن- طائراتنا أنزلت مساعدات في غزة دون أي خلل

نفى الأردن، مساء اليوم الجمعة 8 مارس 2024 ، أن تكون طائراته التي أنزلت مساعدات جوا على قطاع غزة ، سببا في "إسقاط حر" أدى إلى مقتل أو إصابة عدد من الفلسطينيين في القطاع.

جاء ذلك بعد تداول تقارير عن تسبب عمليات إنزال جوي لمساعدات إغاثية، في مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، الجمعة، إثر خلل تشغيلي نتج عن عدم فتح المظلات.

ونقل تلفزيون "المملكة" (رسمي) عن مصدر لم يسمه في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، قوله إن "الخلل الفني الذي تسبب بعدم فتح بعض المظلات التي تحمل مساعدات وسقوطها بشكل حر على الأرض خلال الإنزال الجوي على غزة الجمعة، لم يكن مصدره طائرة أردنية".

وأوضح أن "الطائرات الأردنية الأربع التي نفذت عملية الإنزال بالاشتراك مع 5 دول تمت دون أي خلل"، معلنا "استمرار الأردن في جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة، وإيصال المساعدات عبر كل الطرق برا وجوا".

من جهته، قال الجيش الأردني في بيان إنه تم تنفيذ "9 إنزالات مشتركة للمساعدات مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة" استهدفت عددا من المواقع شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن عمليات الإنزال تمت بمشاركة "4 طائرات من نوع C130 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة، وطائرة تابعة للولايات المتحدة، وطائرة تابعة لفرنسا، وطائرة تابعة لهولندا وطائرة لبلجيكا".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد