مواعيد مسلسلات رمضان 2024 عبر كافة القنوات الرسمية

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 المصرية والخليجية والسورية

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 ، حيث أعلنت عدد من القنوات التلفزيونية سواء المصرية أو السورية أو السعودية أو الإماراتية وغيرها من القنوات عن مواعيد عرض مسلسلات الشهر الفضيل الذي سيحل على الأمة العربية والإسلامية منتصف الأسبوع المقبل وفق ما تحدده المراصد الفلكية المعتمدة.

مواعيد مسلسلات رمضان 2024

يرغب عدد كبير من الجماهير العربية في معرفة مواعيد مسلسلات رمضان 2024 ، والتي تتنوع ما بعد الإفطار مباشرة وما قبله وكذلك خلال ساعات الليل خاصة بعد انتهاء صلاة التراويح في المساجد ، حيث يفضل كثيرون متابعة المسلسلات التي حققت نجاحات بكيرة خلال السباق الرمضاني الماضي ، فيما ستكون هناك مسلسلات جديدة بوجوه مختلفة.

مسلسلات رمضان 2024 المصرية 

خلال الأيام القليلة الماضية عرض للمتابعين والمشاهدين الإعلانات التشويقية لمسلسلات الشهر المبارك ، فيما أعلن البعض عن مواعيد مسلسلات رمضان 2024.

وجاءت مواعيد مسلسلات رمضان 2024 المصرية المتنافسة في هذا الموسم كما يلي.

1- مسلسل الحشاشين

يتناول مسلسل الحشاشين شخصية حسن الصباح، زعيم جماعة "الحشاشين"، والتي يجسدها كريم عبدالعزيز، وجرى تصويره في أكثر من دولة.

وينتمي مسلسل الحشاشين لنوعية الدراما التاريخية، بأحداث تعود للقرن الـ11 في شمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح (كريم عبدالعزيز) فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها "الفدائيين".

وعُرف عن "الحشاشين" أنهم كانوا لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق أهدافهم، وكانوا يُلقون الرعب في قلوب كل الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا في ذروة قوتهم من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة.

مسلسل الحشاشين بطولة كل من كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، سارة الشامي، تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

2- مسلسل "عتبات البهجة"

يعود الممثل المصري يحيى الفخراني للدراما الرمضانية بمسلسل "عتبات البهجة"، ويجسد شخصية وكيل وزارة متقاعد، يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا ضمن مقال مواعيد مسلسلات رمضان 2024 .

ومع تطور الأحداث يصبح يحيى الفخراني "إنفلونسر" شهيرًا، ويتعاون في المسلسل مع كل من: صلاح عبدالله، جومانا مراد، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، وغيرهم، وهو معالجة مدحت العدل وإخراج مجدي أبوعميرة.

3- مسلسل "الكبير أوي 8"

تتواصل سلسلة "الكبير أوي" بعرض الجزء الثامن من العمل الذي يقوم ببطولته الممثل المصري أحمد مكي، مع كل من: بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، رحمة أحمد، وغيرهم.

وسيعرض مسلسل الكبير اوي 8، عبر قناة «on»، وأيضا عبر منصة «Watch IT»، وسيتم الإعلان عن مواعيد عرض الحلقات قريبًا.

4- مسلسل "إمبراطورية ميم"

المسلسل مأخوذ من رواية "إمبراطورية ميم" للكاتب المصري إحسان عبدالقدوس، لأب يتمرد أولاده عليه، ويرغبون في عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب.

وينتمي المسلسل إلى نوع الدراما الاجتماعية، ويدور حول رجل يجد نفسه في حيرة كبيرة، إذ يتعين عليه الاختيار بين حبيبته وبين أبنائه الـ6 الذين تولّى مسؤولية تربيتهم بعد وفاة زوجته ووالدتهم.

5- ⁠مسلسل "بيت الرفاعي"

يشارك الممثل المصري أمير كرارة في مسلسلات رمضان 2024 مصر بـ"بيت الرفاعي"، ويشاركه البطولة كل من: أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة  في إطار مقال مواعيد مسلسلات رمضان 2024 .

ويتناول المسلسل قصة عائلة الرفاعي وكبيرهم محمود الرفاعي، أحد أكبر أثرياء المنطقة، الذي يساعد كل من حوله، بينما تعمل عائلته من الباطن في الآثار، ومع موت كبير العائلة تتصاعد حدة الصراع على خلافته.

6- مسلسل "المعلم"

يخوض الممثل مصطفى شعبان السباق الرمضاني بمسلسل "المعلم"، ويجسد شخصية تاجر سمك، يدخل في صراعات كثيرة مع كبار التجار، ويشاركه البطولة: سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار.

تدور قصة مسلسل "المعلم" في إطار اجتماعي عائلي وشعبي، ويظهر فيه مصطفى شعبان بشخصية تاجر سمك شهير في إحدى الأسواق، وخلال أحداث المسلسل يقع في العديد من الصراعات مع كبار تجار السمك.

7- مسلسل "حق عرب"

يشارك الممثل المصري أحمد العوضي في سباق دراما رمضان 2024 بمسلسل "حق عرب"، ويشاركه البطولة كل من: دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري.

تدور أحداث مسلسل "حق عرب" في إطار اجتماعي شعبي داخل منطقة الجمالية بالقاهرة، حول "عبد ربه"، رجل سبعيني، يهابه الجميع، ولديه أخ يُدعى "عطوة"، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

8- مسلسل "جودر"

يشارك الممثل ياسر جلال في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل "جودر"، وبتعاون فيه مع كل من: نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر.

تدور أحداث مسلسل "جودر" حول جودر المصري، تتعقد حياته من قبل قدومه إلى الدنيا، كونه المفتاح الوحيد لعدوه "شمعون" للوصول إلى كنوز "الحكيم شمردل" الأربعة، وتتوالى أحداث العمل في إطار تشويقي.

9- مسلسل "بابا جه"

يعود أكرم حسني لسباق دراما رمضان 2024 ، بمسلسل جديد يحمل عنوان "بابا جه"، وهو مكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، وهو تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي، ويشارك في بطولته: نسرين أمين، محمد أوتاكا، سما إبراهيم، وغيرهم.

10- مسلسل "فراولة"

تشارك نيللي كريم في السباق الرمضاني بمسلسل "فراولة"، وهو مكون من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان ، ويشارك في بطولته: شيماء سيف، صدقي صخر، علا رشدي، أحمد فهيم، وغيرهم.

وفي إطار كوميدي، تدور أحداث مسلسل "فراولة" حول شخصية "فراولة"، ابنة حارس عقار "بواب"، تحاول الصعود لحياة أرستقراطية، وتنجح في أن تكون سيدة أعمال بعد اجتياز العديد من التحديات.

11- مسلسل "بدون سابق إنذار"

يطل آسر ياسين وعائشة بن أحمد في رمضان 2024 ، بمسلسل "بدون سابق إنذار"، وينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة، ويشارك فيه: أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، وهو تأليف ألمى كفارنة، إخراج هاني خليفة.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول زوجين يواجهان مشكلة كبيرة، تقلب حياتهما رأسًا على عقب، بعد اكتشاف مرض ابنهما بالصدفة، وتظهر الفحوصات إصابته بمرض السرطان، وتبدأ رحلة علاجه.

12- مسلسل "كامل العدد +1"

وتخوض دينا الشربيني ماراثون دراما رمضان بالجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد"، ويشاركها البطولة شريف سلامة، وهو تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول زوجين يواجهان مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، ويتناول العمل قضايا وقصص من واقع المجتمع، وسرعان ما يكبر الأبناء وتتطور مشاكلهم.

13- مسلسل "مسار إجباري"

يخوض الممثلان الشابان أحمد داش وعصام عمر السباق الرمضاني بمسلسل "مسار إجباري" ويشاركهما البطولة: صابرين، بسمة، ياسمينا العبد، مي الغيطي، رشدي الشامي والعمل إخراج نادين خان.

يتناول المسلسل قصة طالب في الجامعة وفتى يعمل في مهنة الميكانيكا، ويتضح بمرور حلقات المسلسل أنهما شقيقان، ثم يتوفى الأب ويعرف الشقيقان الحقيقة، فيضطرا إلى التعاون بعدما كانا يرفضان قبول الحقيقة.

14- مسلسل "مليحة"

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 ، حيث تطل الممثلة المصرية ميرفت أمين من جديد بمسلسل "مليحة"، بالتعاون مع دياب، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، مروان عايش، ومروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم.

تدور أحداث مسلسل "مليحة" حول أسرة فلسطينية الأصل، تقيم في مدينة السلوم أقصى غرب مصر، وبعد أحداث ليبيا تضطر للعودة إلى غزة عن طريق مصر، وتواجه العديد من الصعوبات في رحلة العودة.

15- مسلسل "صدفة"

تخوض ريهام حجاج سباق دراما رمضان بمسلسل "صدفة"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويشاركها البطولة: خالد الصاوي، سلوى خطاب، رشدي الشامي، ميار الغيطي، ورباب ممتاز وآخرون.

يتناول المسلسل قصة مصفف شعر معروف، وصاحب سلسلة صالونات تجميل منتشرة في مصر والعالم العربي، وذات مرة كان يلعب مع صديقه في النادي قبل أن يتعرض لمصادفة تقلب حياته بالكامل.

مسلسلات رمضان 2024 الخليجية

تتضمن قائمة مواعيد مسلسلات رمضان 2024 الخليجية عدد من الأعمال الكوميدية والدرامية والتشويقية ، حيث من المقرر إعلان مواعيد مسلسلات رمضان 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة.

1- مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

يشارك الإنتاج الكويتي بعدد كبير ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية، وفي مقدمتها مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، تأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، وإخراج البحريني علي العلي.

وتدور قصة مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" حول الممرضة هند، التي تواجه الكثير من المشكلات والحوادث التي تنغص عليها حياتها الهادئة، وتقابل المحامية إخلاص التي تم لها يد العون.

2- مسلسل "منت رايق"

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 ، حيث يناقش المسلسل الكويتي العائلي "منت رايق" القضايا المهمة والمشكلات الحياتية في الكويت خلال رمضان 2024، إذ يرصد الأزمات التي تواجه الشباب خلال فترة الدراسة الجامعية.

وتدور أحداث المسلسل حول القضايا التي يعيشها المجتمع الخليجي عامة والكويتي خاصة، ويناقش الروابط الأسرية والصداقة بين الشخصيات المشاركة في العمل بطابع كوميدي.

3- مسلسل "قلم رصاص"

ويتناول مسلسل "قلم رصاص" فلسفة خاصة، تناقش الأزمات التي عادة ما يواجهها الأزواج، وتعتمد أحداثه على قصة حقيقية وقعت في الكويت عام 1990.

وتدور قصة مسلسل "قلم رصاص" حول أفكار الكاتبة الكويتية مريم القلاف وتفسير قدرة الإنسان على تصحيح الأخطاء، بسرد قصة حقيقية من المجتمع الكويتي تعود لعام 1992.

4- مسلسل "بعد غيابك عني"

يتناول مسلسل "بعد غيابك عني" قضايا العنف الأسري، وهو من إخراج الأردني سائد بشري الهواري، وتأليف علياء الكاظمي.

ويشارك في مسلسل "بعد غيابك عني" عدد كبير من النجوم، منهم إلهام الفضالة، شهاب جوهر، مرام البلوشي وتركي اليوسف.

وتدور أحداث المسلسل حول "فجر"، الفتاة التي تعمل رسامة، وتنتابها مجموعة مشاعر من الحقد والكره تجاه إخوتها، ويبدأ شقيقها في محاولة تهدئة الأوضاع بينهم أملا في لم شمل العائلة.

5- مسلسل "بيت العنكبوت"

أما الدراما السعودية فستقدم في رمضان 2024 مسلسل "بيت العنكبوت"، الذي يجمع عددا كبيرا من النجوم الشباب، منهم أصايل محمد، فايز بن جريس، هيلدا ياسين ومحمد شامان.

ينتمي مسلسل "بيت العنكبوت" إلى نوعية الدراما التاريخية التراثية، ويحكي عن المجاعة والمصاعب التي وقعت بين عامي 1868 – 1871، وأثرها على الكويت ونجد والمناطق المجاورة.

المسلسل من تأليف مشاري حمود العميري، إخراج محمد الطوالة، وبطولة كل من: صلاح الملا، عبدالله ملك، عبد الإمام عبدالله، عبدالله الطليحي، محمد العجيمي، بلال الشامي، مرام وعبير الجندي.

6- مسلسل "الفرج بعد الشدة"

يوثق المسلسل الكويتي "الفرج بعد الشدة" فترة مهمة في تاريخ الخليج العربي، وهو من إخراج السعودي محمد عبد العزيز الطوالة، وتأليف مشاري حمود العميري.

ويتناول المسلسل قصة المجاعة التي حلت بمدينة نجد السعودية في القرن الـ19 وتسببت في موت المئات، ويضم كوكبة من نجوم الخليج، أبرزهم غازي حسين، عبد الإمام عبد الله وعبير الجندي.

ويتناول المسلسل قصة درامية تقص رحلة شخصية وقصة مجتمعية مرّت بالضيق والشدة، ويظهر في نهاية أحداث المسلسل الفرج والعوض، ويتناول قضايا مجتمعية مثل تحمل الصعاب والصمود.

7- مسلسل "سحيلة بنت عديم.. أم الخلاجين"

ويتناول المسلسل الكويتي "سحيلة بنت عديم.. أم الخلاجين" قصة من التراث الشعبي الكويتي والذي سيعرض خلال شهر رمضان 2024 المبارك.

وقرر المخرج فهد شاطي والمؤلف بندر السعيد أن يناقش العمل قضايا اجتماعية معاصرة من خلال الأسطورة الشعبية "سحيلة" المعروفة في الخليج.

مسلسل "سحيلة بنت عديم.. أم الخلاجين" بطولة كل من: زهرة الخرجي، حمد العماني، عبدالله التركماني وميس قمر، وتتناول أحداثه قصّة شخصية أسطورية معروفة في الشارع الكويتي، وتعود هذه الأسطورة بحسب تقارير إلى فترة الانتداب البريطاني.

8- مسلسل "غالية البقمية"

تجسّد الممثلة السعودية إلهام علي شخصية الأميرة "غالية البقمية" من خلال المسلسل السعودي "غالية البقيمة".

ويحكي المسلسل، قصة الأميرة السعودية التي قادت المقاومة العسكرية ضد العثمانيين.

ويضم المسلسل كلا من: إلهام علي، عبدالمحسن النمر، رشيد عساف، سلوم حداد.

9- مسلسل "مرضي ودحام"

وينتمي المسلسل الكويتي "مرضي ودحام" إلى نوعية المسلسلات الكوميدية، ويشارك فيه كل من: عبدالناصر درويش، أحمد العونان، بلال عبدالله، سلطان الفرج، إيمان فيصل، علي المهيني ومنال الجار الله.

مسلسل "مرضي ودحام" من تأليف عبدالله الكندري وفيصل البلوشي، إخراج عبد الله العراقي، ويتناول قصة صديقين يحاول كل منهما تقديم طرق مبتكرة للنصب والسرقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي فكاهي.

مسلسلات رمضان 2024 السورية

لم تعلن القنوات السورية أو العربية حتى اللحظة مواعيد مسلسلات رمضان 2024 ، وذلك رغم إعلان أسمائها عبر القنوات الرسمية والتي جاءت وفق التالي:-

1- مسلسل "بيت أهلي"

المسلسل واحد من أضخم الإنتاجات، خلال شهر رمضان 2024 ، ويتناول العمل جوانب مهمة من البيئة الشامية، وهو من إخراج تامر اسحق، وبطولة أيمن زيدان، صفاء سلطان، جيني إسبر، مديحة كنيفاتي.

وتدور أحداث مسلسل "بيت أهلي" في فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا، في قالب يجمع بين "الكوميديا" والرومانسية.

2- مسلسل "العربجي 2"

في رمضان 2023، عرض مسلسل "العربجي" وحقق العمل نجاحا لافتا، الأمر الذي دفع الشركة المنتجة لاستثمار هذا النجاح من خلال تقديم جزء جديد، يعرض في رمضان 2024.

3- مسلسل "عزك يا شام"

يتناول العمل أجواء البيئة الشامية بطريقة مميزة ومختلفة، ويحوي قصصا وحكايات مشوقة تدور في حارة "العنبر".

ومن المقرر أن يشارك في بطولته الفنان فايز قزق، سعد مينا، سحر فوزي، جيني إسبر، وفاء موصلي، لينا حوارنة، محمد حداقي، حسام تحسين بيك، عبير شمس الدين، حيدر أحمد، صباح بركات، نادين قدور، علي كريم، باسل حيدر، جمال العلي، حسام الشاه.

4- مسلسل "تاج"

يشارك في بطولة مسلسل "تاج" نخبة من أبرز نجوم التمثيل في سوريا، مثل: تيم حسن الذي يجسد في أحداث العمل شخصية ملاكم يدعى تاج، وبسام كوسا، والنجمة فايا يونان.

وتدور أحداثه في دمشق في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي، حول ملاكم لديه مبادئ وقيم، ويدخل في صراع مع تاجر دمشقي يكون متواطئاً مع الفرنسيين، وتزداد حدة الصراع بسبب علاقة حب تجمع الملاكم بابنة التاجر، المتآمر على مصلحة وطنه.

5- مسلسل "المعبر"

يتكون المسلسل السوري "المعبر" من 15 حلقة، ويشارك في البطولة، كاريس بشار، مكسيم خليل، عباس النوري، أنس طيارة، لين غرة، والعمل فكرة مؤيد ال نابلس ي، وتأليف حمزة اللحام، ومن إخراج يزن شربتجي.

وتدور أحداث المسلسل في عام 2005، في قالب اجتماعي مليء بمشاهد "الأكشن".

6- مسلسل "ولاد بديعة"

من الأعمال التي يتوقع لها النقاد أن تحظى بمشاهدة كبيرة، بسبب جماهيرية أبطاله، إذ يضم نخبة من النجوم وهم: سلافة معمار، ومحمود نصر، ورنا شميس، وتولين البكري، ويامن الحجلي، وهو من إخراج رشا شربتجي.

وتدور الأحداث حول أرملة تتولى تربية 5 أبناء في حي شعبي بدمشق.

7- مسلسل "أغمض عينيك"

المسلسل من تأليف أحمد الملا ولؤي النوري، ومن إخراج مؤمن الملا، وبطولة: منى واصف، عبدالمنعم عمايري، أمل عرفة، فايز قزق، وفاء موصللي، أحمد الأحمد، حلا رجب، جابر جوخدار.

8- مسلسل "كسر عضم 2 ـ السراديب"

يحمل الجزء الثاني من مسلسل "كسر عضم" اسم "السراديب" وهو عمل اجتماعي ومن تأليف هلال الأحمد ورند حديد، وإخراج كنان إسكندراني.

9- مسلسل "الوشم"

قصة انتقام ملحمية، والمسلسل من تأليف قاسم الويس، وإخراج عمار تميم، وبطولة: دانا جبر، وفاء موصللي، لينا حوارنة، علي كريم، أمانة والي، فاديا خطاب، عاصم حواط.

10- مسلسل "رماد الورد"

تدور قصة العمل في إطار بوليسي تشويقي اجتماعي، حول جريمة ينتج عنها مجموعة جرائم أُخرى، كما يتناول فئة من الشباب الذين يتم استغلالهم من خلال استخدام بعض تطبيقات "السوشال ميديا"، بطريقة سلبية بعيداً عن الوعي.

11- مسلسل "مال القبان"

هو عمل درامي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، يتناول بعض الأحداث التي تتعرض لها عائلة "نعمان الزير" في "سوق الهال" بالعاصمة دمشق، وتسلط حلقات المسلسل الضوء على أوضاع السوريين الحالية.

يتصدر بطولة "مال القبان" سلاف فواخريج، وبسام كوسا، وخالد القيش، وحلا رجب، ويامن الحجلي، ونجاح سفكوني، وكذلك الراجل محمد قنوع، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إخراج سيف سبيعي.

12- مسلسل "وصايا الصبار"

تتناول حلقات هذا العمل صراعا ينشب بين عائلتين، تسعى كل منهما إلى السيطرة وتصفية الحسابات.

يتصدر بطولة هذا العمل أمل عرفة، وفايز قزق، وعبدالمنعم عمايري، وصفاء سلطان، ورنا عضم، وعامر علي، وهو من تأليف فادي حسين، ومن إخراج فراس حسين.

وخلال المقال السابق نكون قد نشرنا لكم مواعيد مسلسلات رمضان 2024 والتي سيهل على الأمة الإسلامية والعربية منتصف الاسبوع المقبل.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد