إيلاند يدعو لوقف إدخال المساعدات الى غزة

إيلاند يدعو لوقف إدخال المساعدات الى غزة

دعا الرئيس الأسبق لمجلس الأمن القومي غيؤرا إيلاند ، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 ، تل أبيب إلى وقف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يعاني أوضاعا إنسانية متدهورة جراء الحرب المستمرة منذ 5 أشهر.

وقال إيلاند ،  في تصريحات لإذاعة 103 اف ام: "إذا زادت إسرائيل المساعدات المدنية الى غزة ، فلن تكون هناك صفقة رهائن".

وزعم أنه "من خلال زيادة المساعدات فإننا نحكم بالإعدام على الرهائن الإسرائيليين في غزة" في إشارة إلى الأسرى المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

ولم يفسر إيلاند العلاقة بين إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر وتأثيرها على سلامة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وتأتي تصريحات إيلاند بينما يطالب المجتمع الدولي - بما فيه الولايات المتحدة - بزيادة إدخال المساعدات الإنسانية في ضوء الحاجة الملحة والأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع إثر الحرب التي تشنها إسرائيل وقطع كافة الإمدادات عن الفلسطينيين بما يشمل الماء والكهرباء والعلاج والغذاء.

وتقول منظمات إنسانية أممية إن "الأسابيع الماضية شهدت انخفاضا ملحوظا في عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة".

وتتحكم إسرائيل في دخول المساعدات إلى القطاع عبر المعابر البرية الحدودية، وهو ما دفع بعض الدول إلى تنفيذ إنزالات جوية على القطاع للحد من تفاقم المجاعة التي باتت تهدد مناطق عدة على رأسها شمال القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد