7400 معتقل فلسطيني في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

7400 معتقل فلسطيني في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين 4 مارس 2024 ، ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل بالضفة الغربية إلى أكثر من 7400 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد تسجيل 55 حالة اعتقال ليلة الأحد/الاثنين.

وقالت المؤسستان في بيان مشترك إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، ترتفع إلى أكثر من 7400 تشمل من أبقى الاحتلال (إسرائيل) على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا".

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس (الأحد) وحتّى صباح اليوم الاثنين، 55 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال وأسرى سابقون خاضوا إضرابات عن الطعام فردية لمدة طويلة".

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 22 مواطنا من محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم (جنوب) و رام الله و القدس (وسط) وقلقيلية (شمال)، و"رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم".

ومنذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، صعّد الجيش عمليات الدهم والاعتقال بالضفة، ما أدى إلى مواجهات مع الفلسطينيين، أسفرت عن 420 قتيلا ونحو 4 آلاف و650 جريحا، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد