حماس تعقب على استهداف شاحنة مساعدات وسط قطاع غزة

حماس تعقب على استهداف شاحنة مساعدات وسط قطاع غزة

استنكرت حركة حماس اليوم الأحد 3 مارس 2024 ، استهداف الجيش الإسرائيلي شاحنة مساعدات بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ، واعتبرت ذلك "إصرارا من الكيان المجرم على المضي قدما في حرب الإبادة والتطهير العرقي".

وقالت حماس في بيان على منصة تلغرام، إن "استهداف جيش الاحتلال النازي لقوافل الإغاثة وآخرها شاحنة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح (لم تسمها)، وارتقاء عدد من الشهداء وإصابة جرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني، هو تأكيد وإصرار من الكيان المجرم على المضي قدماً في حرب الإبادة والتطهير العرقي".

وأوضحت أن "التجويع الممنهج وتعميق الكارثة الإنسانية في القطاع، وحرمان أهلنا من الحصول على أية مساعدات هو أحد أركان الحرب" الإسرائيلية على القطاع.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الجيش الإسرائيلي شاحنات المساعدات في غزة، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية، الخميس، النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة "دوار ال نابلس ي" جنوب مدينة غزة، ما أدى لمقتل 118 فلسطينيا فيما عُرف بـ "مجزرة الطحين".

وأشارت "حماس" في بيان الأحد، إلى أن حرمان سكان غزة من المساعدات يعد "تجاهلا تاما لكافة القوانين والضوابط الإنسانية، ولمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبت بوقف حرب الإبادة بكافة أركانها".

وقالت الحركة إن "استمرار الاحتلال (الإسرائيلي) باستهداف قوافل المساعدات والإغاثة، يعبر عن مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية في تاريخنا المعاصر".

وجددت الحركة دعوتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية "بشكلٍ خاص" إلى "الخروج عن حالة الصمت غير المبرر، والتحرك على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية، لإرغام هذا الكيان النازي على وقف حربه الهمجية الهادفة لتهجير شعبنا وطمس القضية الفلسطينية".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كشف تقرير لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 17 عاما، جعل 80 بالمئة من سكانه يعتمدون على المساعدات الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد