حماس: وفاة 13 طفلا جوعا في غزة إخفاق للمجتمع الدولي

حماس- وفاة 13 طفلا جوعا في غزة إخفاق للمجتمع الدولي

اعتبرت حركة حماس ، الجمعة الأول من مارس 2024 ، أن وفاة 13 طفلا في محافظتي غزة وشمال القطاع بمثابة إعلان إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة في القيام بمهامهم في حماية الأطفال من الموت جوعا.

وقالت حماس إن "استشهاد نحو 13 طفلا في محافظتي غزة والشمال بسبب سوء التغذية والجوع ، حسب ما أعلنته وزارة الصحة، هو إعلان إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة في القيام بمهامهم في حماية الأطفال من الموت جوعا".

وأضافت في منشور عبر حسابها على تلغرام، أن ذلك "يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية وسابقة خطيرة في عصرنا الحديث".

وطالبت حماس "الأمم المتحدة والمؤسسات الإغاثية الدولية بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والمدنيين في قطاع غزة، وبالأخص في محافظتي غزة والشمال".

ودعت إلى "عدم الرضوخ لإملاءات الاحتلال الصهيوني المجرم (في إشارة إلى إسرائيل) الذي يرتكب إبادة وتطهيرا عرقيا بحق الشعب الفلسطيني دون اكتراث بالقوانين الدولية والقيم الإنسانية".

كما طالبت حماس الأمم المتحدة والمؤسسات الإغاثية الدولية، بـ"العمل بشتى الطرق لإيصال المساعدات الغذائية والطبية في أسرع وقت لتلافي كارثة المجاعة الآخذة بالازدياد".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في غزة "استشهاد 4 اطفال آخرين نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع".

وأضافت أن "حصيلة الشهداء الأطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف ارتفعت شمال غزة إلى 13 شهيدا".

وأمس الخميس، اتهمت الوزارة إسرائيل بارتكاب عمليات "قتل ممنهجة" ضد 700 ألف نسمة في شمال القطاع، من خلال "الاستهداف المباشر والتجويع".

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد