نتنياهو: من السابق لأوانة الحديث عن التوصل لصفقة تبادل مع حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الخميس 29 فبراير 2024 ، إنّه من السابق لأوانه القول إن تل أبيب توصلت إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس .

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الأمن في تل أبيب: "من السابق لأوانه القول إننا توصلنا إلى صفقة تبادل جديدة مع حركة حماس".

وطالب بـ"معرفة أسماء جميع الأسرى المحتجزين في غزة ، الذين سيكونون ضمن الصفقة المحتملة، مسبقا".

وتابع نتنياهو: "لا يمكنني أن أقطع وعدا بشأن التوصل إلى الاتفاق حاليا".

وتُجرى حاليا مفاوضات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة، بغية التوصل إلى تهدئة بغزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودعم الأوضاع الإنسانية بالقطاع المحاصر.

وبشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، شدد نتنياهو على أنّ تل أبيب "لن توقف الحرب على حركة حماس، ولن نرضخ لطلباتها، وسنواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار الحاسم".

وأردف: "بناء على ذلك، أسعى لمضاعفة التجنيد وأعد قانونا لدعم الجيش وجهوده".

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّ "الانتصار على حركة حماس سيكون بالقضاء على جميع كتائبها في مركز قطاع غزة وجنوبه".

وتأتي تصريحات نتنياهو لتثير تساؤلات عن التصريحات أحادية الجانب الصادرة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الأيام الماضية، والتي أشار خلالها إلى ترقب هدنة بالقطاع، الاثنين المقبل.

وعن التظاهرات التي تطالب بإجراء انتخابات فورية في إسرائيل، قال نتنياهو، إنّ "إجراء انتخابات عامة خلال الحرب ستعني الهزيمة لإسرائيل، وهذا بالضبط حلم رئيس حماس بغزة يحيى السنوار، وأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله"، وفق تعبيره.

وفيما يخص الإجراءات الأمنية خلال شهر رمضان المقبل، ادعى نتنياهو أنّ حكومته ستتيح حرية العبادة للمسلمين خلال شهر الفضيل.

وأشار إلى أن "إسرائيل كانت دوما صاحبة السيادة في منطقة جبل الهيكل (الاسم اليهودي للمسجد الأقصى)، ونحن نسمح بحرية العبادة هناك".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد