أول تعليق من البيت الأبيض على مجزرة دوار النابلسي في غزة

أول تعليق من البيت الأبيض على مجزرة دوار النابلسي في غزة

علق البيت الأبيض مساء اليوم الخميس 29 فبراير 2024 ، على مجزرة دوار ال نابلس ي على شارع الرشيد جنوب غرب مدينة غزة والتي راح ضحيتها أكثر من 112 شهيدا ومئات الإصابات.

واعتبر البيت الأبيض إطلاق القوات الإسرائيلية النار على الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية جنوب مدينة غزة، بأنه "حادث خطير".

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن البيت الأبيض "ينظر في التقارير"، مع الاعتراف بـ"خسارة أرواح بريئة".

ووصف المتحدث، إطلاق القوات الإسرائيلية النار على الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية في منطقة دوار النابلسي بـ"الحادث الخطير".

وأضاف "نحزن على فقدان أرواح الأبرياء ونعترف بالوضع الإنساني السيء في غزة، حيث يحاول الفلسطينيون الأبرياء إطعام أسرهم".

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن "هذا يؤكد أهمية توسيع واستدامة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك من خلال وقف مؤقت محتمل لإطلاق النار، فيما نواصل العمل ليلا ونهارا لتحقيق هذه النتيجة".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن متحدث وزارة الصحة بقطاع غزة أشرف القدرة، "ارتفاع حصيلة الشهداء" ممن كانوا ينتظرون مساعدات إنسانية جنوب مدينة غزة إلى 104 فلسطينيين، بالإضافة إلى 760 مصابا.

وأضاف: "(جثث) شهداء وإصابات مجزرة شارع الرشيد، وصلت إلى جميع مستشفيات شمال غزة، ولا تزال الطواقم الطبية تتعامل مع عدد من الحالات الخطيرة بإمكانيات محدودة".

والخميس، أطلقت القوات الإسرائيلية النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة "دوار النابلسي" جنوب مدينة غزة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد