حماس تعقب على مجزرة دوار النابلسي جنوب غرب غزة

حماس تعقب على مجزرة دوار النابلسي جنوب غرب غزة

عقبت حركة حماس اليوم الخميس 29 فبراير 2024 ، على مجزرة دوار ال نابلس ي جنوب غرب مدينة غزة والتي راح ضحيتها أكثر من 112 شهيدا وإصابة نحو 250 آخرين بعد استهداف إسرائيلي تجمعا للمواطنين اثناء انتظارهم استلام المساعدات.

ودعت حماس في بيان لها جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي إلى انعقاد عاجل لاتخاذ قرارات تلزم إسرائيل "بوقف القتل الجماعي والتطهير العرقي في غزة".

وقالت الحركة: "ندعو جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي للانعقاد العاجل، لاتخاذ قرارات تلزم الكيان (إسرائيل) بوقف القتل الجماعي والتطهير العرقي في غزة ووقف كافة انتهاكاته للقوانين الدولية، ولمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي".

وحملت الحركة، إسرائيل والرئيس الأمريكي جو بايدن "كامل المسؤولية عن هذه المجزرة، وعن تصاعد حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد أبناء شعبنا".

وناشدت حماس الدول العربية "إلى الخروج عن مربع الصمت تجاه ما يتعرض له شعبنا من جريمة إبادة صهيونية، والتنفيذ الفوري لقرار القمة العربية الإسلامية في 11 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، والذي أكد على كسر الحصار وإدخال المساعدات الغذائية والطبية فورا لقطاع غزة".

ودعت الحركة الشعوب العربية والإسلامية وما أسمتهم بـ"أحرار العالم للخروج بفعاليات ومظاهرات شعبية واسعة تنديداً بالمذبحة الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني، وضغطاً على الحكومات لاتخاذ مواقف فاعلة وقوية ضد الكيان وقادته النازيين مجرمي الحرب".

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة "بتحمل مسؤولياتهم وواجباتهم القانونية في وقف هذا القتل الجماعي لأبناء شعبنا، ووقف جريمة العصر التي يرتكبها الكيان المجرم جهارًا نهارًا".

كما طالبتهما "باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوصيل المساعدات الغذائية الطارئة بشكلٍ آمن لأبناء شعبنا في كافة أنحاء القطاع".

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد