الإعلام الحكومي في غزة : استشهاد 70 فلسطينيا باستهداف إسرائيلي

الإعلام الحكومي في غزة : استشهاد 70 فلسطينيا باستهداف إسرائيلي

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ، الخميس 29 فبراير 2024، استشهاد أكثر من 70 فلسطينياً وإصابة ما يزيد عن 250 آخرين جراء استهداف إسرائيل لفلسطينيين ينتظرون مساعدات إنسانية جنوب مدينة غزة.

وقال المكتب في بيان صحفي: "الاحتلال يقتل أكثر من 70 شهيداً ويصيب أكثر من 250 من المواطنين الذين كانوا يبحثون عن لقمة العيش في مجزرة مروعة جنوب غرب مدينة غزة".

وأضاف: "كان لدى الاحتلال النية المبيتة لارتكاب هذه المجزرة المروعة، حيث قام بعملية إعدام هؤلاء بشكل مقصود ومع سبق الإصرار والترصّد في إطار الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لأهالي قطاع غزة".

وتابع: "كما أن جيش الاحتلال كان يعلم أن هؤلاء الضحايا كانوا قد وصلوا إلى هذه المنطقة للحصول على الغذاء وعلى المساعدات إلا أنه قتلهم بدم بارد".

وحمل الإعلام الحكومي، "الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن، والمجتمع الدولي، وإسرائيل، والمنظمات الدولية التي تنصلت من مسؤولياتها، المسؤولية الكاملة عن عمليات القتل الجماعي والمجزرة البشعة وحرب الإبادة وحرب التجويع التي نفذها وينفذها جيش الاحتلال حتى الآن".

وناشد "دول العالم وكل الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وتزامنت "المجزرة" الجديدة مع تجاوز عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 30 ألفا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد