الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية ما زالت متواصلة في حي الزيتون

الجيش الإسرائيلي- العملية العسكرية ما زالت متواصلة في حي الزيتون

قال الجيش الإسرائيلي،اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، إنه يواصل عملياته العسكرية في حي الزيتون شرق مدينة غزة .

وأضاف في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "يواصل جنود مجموعة القتال التابعة للواء 401 عملية المداهمة واسعة النطاق لحي الزيتون".

وأشار إلى وجود "اشتباكات وجهًا لوجه مع مسلحين (فلسطينيين)".

وزعم الجيش أنه "خلال النشاط عثر الجنود على وسائل قتالية في المنطقة، منها موقع لصناعة الوسائل القتالية، ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية ومنظومات تستخدمها منظمة حماس ضد قواتنا".

وأردف: "كجزء من نشاط مجموعة القتال خلال الحملة على مستوى الفرقة في الزيتون، عثرت القوات على مستودع لتخزين الوسائل القتالية ومخرطة لصناعة الأسلحة والتي احتوت على الكثير من العتاد".

من جهة ثانية ادعى الجيش الإسرائيلي أن "قوات الهندسة اللوائية دمرت العشرات من المباني العسكرية التابعة لمنظمة حماس وسط قطاع غزة".

وقال: "بقيادة مركز النيران التابع لفرقة غزة وقيادة المنطقة الجنوبية، أغار سلاح الجو أمس (الاثنين) على وسط القطاع، بعد إطلاق النار باتجاه بلدات منطقة غلاف غزة بساعات قليلة".

كما ذكر الجيش الإسرائيلي أن "جنود مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي يستمرون في النشاطات اللوائية شرق خانيونس (جنوب قطاع غزة) حيث داهمت القوات على مدار آخر 24 ساعة المناطق المعادية وطهرت الأراضي المجاورة لبلدات منطقة الغلاف" دون مزيد من التفاصيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد