الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عمليته العسكرية في مجمع ناصر الطبي

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عمليته العسكرية في مجمع ناصر الطبي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، انتهاء عمليته العسكرية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة ، ضمن حرب مدمرة يشنها منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي 15 فبراير/ شباط الجاري، أطلق الجيش عملية عسكرية في مجمع ناصر المكتظ بالجرحى والمرضى وآلاف النازحين؛ بزعم وجود نشاط لـ" حماس " داخله، وهو ما نفته الحركة.

وقال الجيش الإسرائيلي: "انتهت خلال الأسبوع الأخير العملية الخاصة التي جرت في مجمع ناصر في خانيونس ضد حركة حماس".

وزعم أنه خلال العملية، "تم العثور داخل مجمع ناصر الطبي على عُلب مغلقة وغير مستخدمة للأدوية تحمل أسماء بعض الأسرى الإسرائيليين، والعثور على وسائل قتالية كثيرة واعتقال حوالي 200 مسلح أو أشخاص يُشتبه في ضلوعهم في ممارسات مسلحة".

وفي 20 فبراير الجاري، أعلنت قطر أن "حماس" أكدت أنها تسلمت شحنة أدوية وبدأت في إيصالها إلى الأسرى الإسرائيليين في غزة، ضمن اتفاق مع إسرائيل.

وتضمن هذا الاتفاق أيضا إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين بغزة؛ في ظل شح إمدادات الدواء والغذاء والماء والوقود جراء قيود إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، في 20 فبراير الجاري، وفاة 8 أشخاص في غرفة العناية المركزة في مجمع ناصر؛ جراء قطع إسرائيل الكهرباء عنه وإيقاف جهاز الأوكسجين.

ومنذ 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خانيونس وفي محيط مستشفيات المدينة، بالتزامن مع تقدم بري لآلياته في المناطق الجنوبية والغربية من المدنية؛ ما دفع الكثير من الفلسطينيين إلى النزوح منها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد